آخر الأخبار
إيران تعلن استئناف بعض بعثاتها العمل في السعودية
Thursday, May 4, 2023
إيران تعلن استئناف بعض بعثاتها العمل في السعودية

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيراني ناصر كنعاني، استئناف العمل في عدد من بعثات بلاده الدبلوماسية في مدينتي الرياض وجدة السعوديتين.

وقال كنعاني، في مؤتمر صحفي أمس الاثنين، إن 3 بعثات إيرانية بدأت العمل فعلياً في المدينتين، واصفاً الأمر بأنه "خطوة أولى في مسار استئناف عمل البعثات الدبلوماسية بشكل كامل بين إيران والسعودية".

وأضاف: "نحن في المرحلة الأولى لاستئناف نشاط البعثات الدبلوماسية للبلدين، ويتم تنفيذ الإجراءات التنفيذية على وجه السرعة، ومتفائلون برؤية الأنشطة الكاملة لممثليات البلدين في غضون المهلة المحددة".

وأشار كنعاني إلى وجود فريق إيراني على الأرض في السعودية لإتمام الأعمال التنفيذية لاستئناف العمل الكامل للبعثات الإيرانية، وتنسيق الجهود الإنسانية المرتبطة بعمليات إجلاء المواطنين الإيرانيين من السودان.

 
 

وجدد كنعاني شكر السعودية على تعاونها القيم في إجلاء الرعايا الإيرانيين من السودان، عبر ميناء مدينة جدة.

وتابع: "سافر رئيس البعثة الإيرانية من الرياض إلى جدة للقيام بالإجراءات التنفيذية عبر اتصال وثيق بالمسؤولين السعوديين"، موضحاً أن عمليات الإجلاء من السودان "لم تكن مهمة سهلة".

وفي 12 أبريل الماضي، وصل وفد إيراني إلى الرياض في إطار خطة لإعادة فتح سفارة طهران وبعثاتها الدبلوماسية لدى المملكة، بعد إغلاق دام 7 سنوات، وذلك بعد شهر من إعلان البلدين استئناف علاقاتهما الدبلوماسية وإعادة فتح السفارات في غضون شهرين بوساطة صينية.


اقرأ أيضا بنفس القسم
“استئناف الحوار” بين بلدان أميركا اللاتينية بغية التوصل إلى “رؤية مشتركة” في مختلف المجالات
الرئيسين أكدا عمق الروابط التاريخية التي تربط البلدين والشعبين المصري والتركي
فارق الحياة غرقاً أثناء محاولته إنقاذ ابنه على شاطئ نصف القمر
أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهات بهطول أمطار اليوم على عدة مناطق بينها مكة المكرمة والرياض
إنشاء مركز تحكم أرضي لمهمات الفضاء العميق