
أعربت وزارة الخارجية عن إدانة دولة الكويت واستنكارها وبأشد العبارات، تكرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة على دولة الكويت، والتي كان آخرها فجر اليوم، في انتهاكٍ صارخٍ لسيادتها، وتهديدٍ مباشرٍ لأمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، وخرقٍ واضحٍ لقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.
وأكدت الوزارة أن مواصلة هذه الاعتداءات السافرة، في الوقت الذي تمضي فيه الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى التهدئة، تشكّل تقويضاً للمساعي الهادفة إلى خفض التصعيد في المنطقة، وتمثّل تحدياً مباشراً للإرادة الدولية الداعمة لهذا المسار.
وجددت الوزارة التأكيد على احتفاظ دولة الكويت بحقها الكامل في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لصون سيادتها، والحفاظ على أمنها واستقرارها، وحماية شعبها والمقيمين على أراضيها.
وأكدت الوزارة أن مواصلة هذه الاعتداءات السافرة، في الوقت الذي تمضي فيه الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى التهدئة، تشكّل تقويضاً للمساعي الهادفة إلى خفض التصعيد في المنطقة، وتمثّل تحدياً مباشراً للإرادة الدولية الداعمة لهذا المسار.
وجددت الوزارة التأكيد على احتفاظ دولة الكويت بحقها الكامل في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لصون سيادتها، والحفاظ على أمنها واستقرارها، وحماية شعبها والمقيمين على أراضيها.
اقرأ أيضا بنفس القسم
تمكين المواطنين من إنجاز المعاملات الإسكانية عن بُعد دون مراجعة المؤسسة حضورياً
ولي العهد هنأ تميم بن حمد بالذكرى الـ 13 لتوليه مقاليد الحكم: المزيد من التقدم والازدهار لقطر وشعبها
سموه هنأ رئيس موزمبيق بذكرى الاستقلال ورئيسة سلوفينيا بذكرى يوم الدولة وعزّى رئيسة فنزويلا بالإنابة بضحايا زلزالين ضربا بلادها
الأمير هنأ رئيس موزمبيق بذكرى الاستقلال ورئيسة سلوفينيا بذكرى يوم الدولة وعزّى رئيسة فنزويلا بالإنابة بضحايا زلزالين ضربا بلادها
صاحب السمو حمله تحياته للرئيس الأميركي وتمنى للولايات المتحدة وشعبها كل التطور والنماء
مشاريع تشمل الطرق وشبكات الكهرباء لتعزيز الخدمات وتسريع إنجاز المدن الإسكانية الجديدة
البحث
الأكثر قراءة






