آخر الأخبار
مستشارة التغذية بـ" معجزة الشفاء ": الغذاء الملكي يعزز افراز " التستوستيرون " للرجال
Wednesday, March 6, 2024
مستشارة التغذية بـ
قالت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء واستشارية : أظهر غذاء ملكات النحل العديد من التأثيرات المفيدة على أجهزة الاخصاب للذكور في الثدييات طبقا لما أشارت اليه الدراسات التي أجريت على ذكور الجرذان البالغين والأرانب.

وأستدلت بدراسة أجريت على البشر في عام 2007 لهذا الغرض في كلية الطب جامعة تكريت بالعراق برئاسة البروفسيور علي الصنافي على 102 رجل ما بين العشرين والخمسين من العمر ويعانون من العقم لقصور وظيفي وليس لعيوب خلقية.

خلال الدراسة؛ قسموا الرجال على أربع مجموعات وتوزع عليهم الغذاء الملكي بتركيز 100 و50 و25 ملجم كل منهم ممزوج في 10 جم عسل والمجموعة الرابعة تناولت عسل خام ، لمدة ثلاثة أشهر بعدها قورنت فحوصاتهم قبل وبعد التجربة فكان هناك تحسن عظيم وخاصة في التركيزين الاعلى وتحسن أقل في التركيز الأقل ويليه العسل الخام ، فزادت نسبة النطف ذات الحركة النشطة وزادت نسبة النطف ذات الحركة الضعيفة بعد ان كانت منعدمة قبل التجربة، كما زادت مستويات هرمون التستوستيرون في الدم وكذلك الهرمون المسؤول عن حث الخصية لإفراز التستوستيرون وزادت عدد مرات الجماع مما يدل على تحسن الرغبة.

وإختتمت : نظرا لأن غذاء ملكات النحل يحتوي على الأسيتيل كولين وهو ناقل عصبي يحفز إفراز الغدة النخامية بالمخ للهرمونات التي تنشط تخليق النطف فقد حدث بعض الارتفاع في مستويات هذه الهرمونات وبعض الارتفاع البسيط في العدد الكلي للنطف ، لم يعاني المشاركين من أي اعراض جانبية. أعطيت هذه الدراسة النتائج المأمولة من الغذاء الملكي كمكمل غذائي آمن يساعد في حالات العقم.


اقرأ أيضا بنفس القسم
دراسات : يحفز الجسم لإنتاج مضادات الأكسدة الطبيعية مثل النيتريك أوكسيد الذي ينظم عمل الناقلات العصبية.
بقلم /عبدالله فهد السعيدي
دراسات : يحفز انتاج الكولاجين والالاستين وتجديد الخلايا ومضاد للشيخوخة