آخر الأخبار
مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء” : الغذاء الملکي یعزز حماية خلایا المخ من التلف ویساعد على تقوية الاعصاب
Friday, February 23, 2024
مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء” : الغذاء الملکي یعزز حماية خلایا المخ من التلف ویساعد على تقوية الاعصاب
قالت مستشارة التغذية بـشركة عسل معجزة الشفاء واستشارية العلاج الغذائي : يؤدي إصابة الفقرات الى تضرر الحبل الشوكي الموجود داخلها والذي ينبثق منه الاعصاب الطرفية مما ينتج عنه الالام وقصور الحركة وقد تنتهي بالشلل أحيانا.


وأضافت : أجريت دراسات كثيرة استنتجت فوائد الغذاء الملكي بما يتميز به من غناه بمركبات مضادة للأكسدة تمنع الجذور الحرة من أكسدة الأنسجة الدهنية والتي تتكون منها أنسجة المخ والأعصاب وكذلك يحفز الغذاء الملكي الجسم لإنتاج مضادات الأكسدة الطبيعية مثل الجلوتاثيون والديسميوتاز والنيتريك أوكسيد الذي ينظم عمل الناقلات العصبية.

وأوضحت أن الدراسات استنتجت ان الغذاء الملكي يضبط ويعدل الموت المبرمج للخلايا في المخ والاعصاب. ولقد أجمعت هذه الدراسات أن مركب 10 HAD في الغذاء الملكي هو المسؤول الأول عن حماية خلايا المخ والأعصاب لكونه غني بمضادات الأكسدة القوية والمركبات التي تدعم إعادة بناء وتكاثر الخلايا العصبية المتضررة.
واختتمت : كانت هذه النتيجة الأخيرة هي التي استنتجها أيضا البروفسيور أصلان و زملاؤه بقسم جراحة المخ والأعصاب بجامعة أفيون كوكاتيبي بتركيا عام 2012 عندما عالج مجموعة من الارانب مصابة تجريبيا في العامود الفقري والانزلاق الغضروفي وتم علاجها جراحيا، وبالإضافة لذلك منحت نصف المجموعة جرعة من الغذاء الملكي تساوي 100مجم/كجم لمدة أسبوع وقد حظيت هذه المجموعة بسرعة الشفاء واستعادة الحركة ووظائف الأعصاب عن المجموعة السالبة التي اظهر بعضها الشلل الجزئي.


اقرأ أيضا بنفس القسم
يساعد علي تنشيط الأجهزة الإنجابية وتحسين حالات العقم وتعزيز الخصوبة
بقلم /عبدالله فهد السعيدي
دراسات : يحفز انتاج الكولاجين والالاستين وتجديد الخلايا ومضاد للشيخوخة