آخر الأخبار
مستشارة التغذية بـ " معجزة الشفاء ": بخاخ العكبر (البروبليس) بالعسل ملطف لالتهاب الحلق ويساعد على التعافي منه
Thursday, February 1, 2024
مستشارة التغذية بـ
قالت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء: تم إجراء العديد من الدراسات العلمية لمعرفة ما إذا كان العكبر (البروبليس ) يساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل التهاب الحلق ( البلاعيم)، والالتهابات الأخرى حيث انه يتميز بغناه بمركبات مضادة للفيروسات و الميكروبات ومضادة للالتهابات , وقد أجريت تجارب على البشر نذكرها هنا والتي حملت الدليل العلمي على فعالية البروبليس لالتهاب الحلق وخاصة مع العسل.
واستطردت : قام البروفسيور كريشان وآخرون بتطبيق بخاخ البروبليس للأطفال في المدارس في 1994 برومانيا خلال موسم البرد بأكمله ، وأظهرت النتائج تأثيرًا إيجابيًا للبروبوليس في تقليل عدد حالات الإصابة بنزلات البرد (التهاب الأنف والأذن والحنجرة) وتسريع الشفاء منها.

وأضافت: أجري بروفسيور دي بييرو وآخرون في عام 2016 بإيطاليا دراسة على 56 طفلا مصابين بالتهاب فيروسي للبلعوم والتهاب الأذن الحاد واستعان بإعطاء البروبليس كمكمل لمدة 72 ساعة مما قلل من شدة التهاب الأذن والتهاب الحلق الفيروسي، كما قلل من استخدام مضادات الحرارة والأدوية المضادة للالتهابات، وخفض معدل التطور إلى التهاب القصبة الهوائية والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الجيوب الأنفية.

واختتمت: خلال جائحة كورونا عام 2022 ، استطاع البروفسيور بيلفان ابريو بجامعة جيبزي بتركيا اثبات فعالية بخاخ البروبليس في تطهير الحلق والفم من الفيروس لمدة 54 ساعة مما ساعد على خفض عظيم في اعداد الفيروس في المرضى وسرعة الشفاء، مما يدل على فعالية بخاخ البروبليس في تلطيف التهاب الحلق والوقاية من انتشار الالتهاب الى بقية الجهاز التنفسي. كذلك فاستخدام البروبليس كمساعد على التشافي قد يقلل من استخدام العلاجات مثل مضادات الحرارة والمضادات الحيوية القوية.


اقرأ أيضا بنفس القسم
دراسات : يحفز الجسم لإنتاج مضادات الأكسدة الطبيعية مثل النيتريك أوكسيد الذي ينظم عمل الناقلات العصبية.
بقلم /عبدالله فهد السعيدي
دراسات : يحفز انتاج الكولاجين والالاستين وتجديد الخلايا ومضاد للشيخوخة