آخر الأخبار
نظام آبل الجديد قد يجلب الميزة طالما استمتعت بها أجهزة أندرويد
Tuesday, April 18, 2023
نظام آبل الجديد قد يجلب الميزة طالما استمتعت بها أجهزة أندرويد

يتوقع قطاع التقنية بفارغ الصبر شركة آبل للكشف عن آخر مستجدات مؤتمر WWDC 2023، إلا أن أحد الأمور المتوقعة إطلاق أحدث إصدارات نظام التشغيل الخاص بها iOS 17 وما قد يعنيه ذلك للمستخدمين.

 

ووفقاً لتسريبات من وكالة "بلومبرغ"، فإن ميزة تنصيب التطبيقات من خارج متجر آبل الرسمي قد يصبح حقيقة قريباً، ما يعني جلب ميزة لطالما استمتع بها مالكو أجهزة أندرويد منذ سنوات طويلة.
وعمدت شركة آبل منذ تأسيسها إلى غلق الباب أمام إمكانية تحميل التطبيقات أو الألعاب من خارج متاجرها الرسمية بحجة حماية الهواتف وأجهزة آيباد الخاصة بها.
وتقول التسريبات: "إن نظام iOS17 سيحدث بعض الاضطرابات خارج مؤتمر آبل. إذ تعمل الأخيرة على تعديل جذري لفتح أجهزة آي فون، أي تحميل التطبيقات من خارج متجرها الرسمي، امتثالاً للقوانين الأوروبية الجديدة بحلول العام المقبل".


وكان تم الكشف عن خطط آبل للسماح بتنزيل تطبيقات جانبية على نظام آي أو أس في ديسمبر (كانون الأول) الماضي من دون الإشارة إلى تاريخ بدء العمل.
ومن المقرر أن يدخل قانون الأسواق الرقمية الخاص بالاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ في مايو (أيار) من العام الجاري، ما يعني إجبار شركة آبل تقديم خدمة التحميل الجانبي لتطبيقات آي فون أو الوصول إلى متاجر التطبيقات التابعة لجهات أخرى.

وذكرت بلومبرغ سابقاً أن آبل ستوفر هذه الميزة في المنطقة الخاضعة لسلطة الاتحاد الأوروبي فقط، من دون أن تكون ملزمة بإجراء تعديلات مماثلة في الولايات المتحدة أو أي منطقة أخرى لا يسري بها القانون الأوروبي.

وقالت شركة آبل إن مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام WWDC 2023 يبدأ في 5 يونيو (حزيران) المقبل ويستمر حتى 9 منه، على أن يقام المؤتمر عبر الإنترنت، كما اعتادت الشركة منذ تفشي كورونا، مع وجود حضور خاص في مقر آبل الرئيسي.


اقرأ أيضا بنفس القسم
سلة "الفتاة" يخسر أولى مواجهاته في "عربية السيدات"
تم تكليف طبيب مختص في الأمراض العقلية بتتبع حالته الصحية
الحادث يأتي بعد أسابيع قليلة من تتويج الملك تشارلز الثالث ملكاً على بريطانيا
صعد أحد معجبيها على المسرح، وبادر أحد مرافقيها لمنعه من الاقتراب منها.
الملك تشارلز يحتفل بأول عيد أم بعد رحيل الملكة إليزابيث بكلمات مؤثرة