آخر الأخبار
للمرة الأولى.. إيقاف مباريات الدوري الهولندي لإفطار اللاعبين الصائمين
Tuesday, April 4, 2023
للمرة الأولى.. إيقاف مباريات الدوري الهولندي لإفطار اللاعبين الصائمين

توقفت بعض مباريات الدوري الهولندي لكرة القدم للمرة الأولى، حتى يتمكن اللاعبون المسلمون المشاركون مع أنديتهم من كسر صيامهم بالتزامن مع وقت أذان المغرب.

ونشرت شبكة «إي إس بي إن» الرياضية مقطعا مجمَّعا للحظات التي أوقف فيها حكام المباريات اللعب للسماح للاعبين الصائمين بالإفطار.

وبحسب «الجزيرة»، فإن الاتحاد الهولندي لكرة القدم سبق وأعلن أن «استراحة رمضان» مسموح بها لأول مرة في كرة القدم الاحترافية، ليحذو بذلك حذو الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم الذي قرر هذا الإجراء بدءا من شهر رمضان الحالي.

وتضمّن قرار الاتحاد الهولندي إيقاف الحكام للمباريات في أول وقت متاح بعد غروب الشمس، حال وجود لاعب مسلم واحد على الأقل في الملعب صائم في رمضان على أن يتم مناقشة هذا قبل بداية كل مواجهة.

ويضم الدوري الهولندي عدداً كبيراً من اللاعبين المسلمين الذين يصومون شهر رمضان، من العرب المحترفين في هولندا، والأفارقة المسلمين، بالإضافة إلى اللاعبين الهولنديين ذوي الأصول العربية أو المسلمة.

ورغم أن الاتحاد الإنجليزي اتخذ قرارا بمنح الحكام الحرية من أجل إيقاف المباريات للسماح للاعبين الصائمين بكسر صيامهم، فإن موقف الاتحاد الفرنسي كان مغايرا، بعد أن فرض على الحكام عدم إيقاف المباريات للسماح للاعبين بكسر صيامهم.


 

اقرأ أيضا بنفس القسم
على نفس المجال في وقت لاحق واشاد الوزير بالعلاقات الليبيه الكويتيه الشقيقه
المحمود: المركز سيساهم في رفع الوعي والثقافة الرياضية لدى المرأة والمجتمع