آخر الأخبار
بوقماز ترشح 12 اسماً لـ«الخدمة المدنية» لتعيين 4 وكلاء مساعدين في «الأشغال»
Thursday, December 1, 2022
بوقماز ترشح 12 اسماً لـ«الخدمة المدنية» لتعيين 4 وكلاء مساعدين في «الأشغال»

كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» عن ترشيح وزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتورة أماني بوقماز 12 اسماً في وزارة الأشغال العامة لديوان الخدمة المدنية، تمهيداً لخوض الدورة التدريبية وإجراء الاختبارات لتعيين 4 مرشحين في منصب وكيل مساعد في قطاعات الوزارة الشاغرة.

وأوضحت المصادر، أن الوزارة ستقوم بخطوة مماثلة في وزارة الكهرباء، بعد رفع أسماء المرشحين لمنصب وكيل الوزارة الذي يدار بالتكليف منذ 3 سنوات.

من ناحية أخرى، أكدت بوقماز أنها ستراجع عقود صيانة الطرق لمعرفة المواد المستخدمة، وإمكانية استخدام خلطة معهد الكويت للأبحاث العملية، مبينة أن «الخلطة يوجد في شأنها أبحاث علمية، وأنا مؤمنة بأنها ستكون بديلاً ممتازاً تمنع تطاير الحصى».

ولفتت إلى أن الهدف من تشكيل لجنة التحقيق مع المسؤولين الذين لم يأخذوا بتقارير اللجان المشكلة لمنع تكرار تجمع مياه الأمطار وطفح شبكات الصرف الصحي هو لمعرفة سبب عدم تبني المقترحات والتوصيات التي أوصت بها لجان تقصي الحقائق التي تم تشكيلها منذ 2018، مشيرة إلى «أن العلة في وزارة الأشغال تكمن في انتظار وقوع المشكلة لإيجاد حلول لها، لهذا لابد أن نعمل على استباق وضع الحلول للمشاكل التي يمكن أن تواجه الوزارة، خصوصاً في ما يتعلق بمواسم الأمطار وصيانة الطرق والشوارع».

وعلى صعيد متصل، أكدت وكيلة وزارة الأشغال العامة المهندسة مي المسعد خلال اجتماع ضم وحدات الطوارئ التابعة لقطاع هندسة الصيانة على أهمية تشكيل فرق استباقية لرصد المشاكل التي يعاني منها المواطن والمقيم والعمل على حلها.

 


اقرأ أيضا بنفس القسم
دراسة : خبز النحل وحبوب اللقاح يعززان بناء العظام ومنع هشاشتها عبر تثبيط الخلايا الناقضة للعظم
تحية وتقدير واعتزاز للمرأة الكويتية والمرأة الفلسطينة