آخر الأخبار
163 لجنة لاختبارات الفترة الأولى لـ «12»
Wednesday, November 30, 2022
163 لجنة لاختبارات الفترة الأولى لـ «12»

تعمل وزارة التربية على تجهيز لجان اختبارات نهاية الفترة الدراسية الأولى من العام الجاري للصف الثاني عشر، والتي يبلغ عددها نحو 163 لجنة قابلة للزيادة وفقاً لأعداد الطلبة في المدارس العربية الخاصة، فيما حدد الكنترول المركزي يوم غد الخميس آخر موعد لتسلّم حالات النقل والترك والشطب وإعادة القيد من المدارس مع إرفاق المستندات لإجراء التعديلات المطلوبة قبل إصدار أرقام الجلوس.

وفيما حدد الكنترول أيضاً يوم الأربعاء المقبل الموافق 7 ديسمبر موعداً نهائياً لتسلم قوائم المتعلمين المتقدمين لامتحانات الفترة الدراسية الأولى، كشف مصدر تربوي لـ«الراي»، أن أعداد اللجان ستوزع على المناطق بواقع 20 لجنة في منطقة حولي ومثلها في الجهراء ومبارك الكبير و30 في الفروانية و41 في الأحمدي و32 في العاصمة.

وبين المصدر أن المدارس خلصت إلى سحب كشوف قوائم المتعلمين من نظام سجل الطالب ومراجعتها واعتمادها ومن ثم إرسالها إلى الكنترول، مؤكداً أن المدارس العربية الخاصة ستقوم بإرسال قوائم طلابها إلى الكنترول المركزي والذي يقوم بدوره بتحديد لجان اختباراتهم في المدارس الحكومية.

وكشف عن نشرة صدرت من قبل قطاع التعليم العام ومن ثم عممت على المدارس لمخاطبة الكنترول في شأن أي نواقص ببيانات الطلبة وأرقام هواتفهم، لافتاً إلى وجود حالات من هذا النوع سببها عدم استجابة أولياء الأمور للإدارات المدرسية.

وفي شأن جداول الاختبارات، وصف المصدر آلية ترتيبها بالجيدة والمنظمة حيث يوجد يوم راحة بين كل يومين مخصصين للاختبارات، وهذا سيساعد الطلبة كثيراً في التقاط الأنفاس وإعادة ترتيب أمور الدراسة خاصة في المواد الصعبة كالرياضيات والفيزياء.

 


اقرأ أيضا بنفس القسم
تحية وتقدير واعتزاز للمرأة الكويتية والمرأة الفلسطينة