آخر الأخبار
إنتاج جديد في «بحرة».. 100 ألف برميل يومياً
Friday, October 7, 2022
إنتاج جديد في «بحرة».. 100 ألف برميل يومياً

تمضي شركة نفط الكويت قدما نحو تنفيذ مجموعة مشاريع تهدف للحفاظ على ديمومة تدفق النفط الخام من حقل بحرة النفطي. ووفقا لمصادر نفطية مطلعة، فان حقل بحرة شهد اكتشاف طبقات تحتية جديدة وانتاج اضافي سيكون الحقل قادرا معها على انتاج ما يزيد على ١٠٠ الف برميل يوميا، لافتة الى ان انتاج الحقل يبلغ حاليا 40 ألف برميل يوميا. 
وتابعت المصادر، ان الاكتشافات الجديدة بددت جميع الدلالات التي كانت تشير الى احتمالية نضوب النفط في حقل بحره، حيث ان خطط شركة نفط الكويت والتكنولوجيات الحديثة المستخدمة وما يتبعها من طرق استكشاف وحفر تضع كل الدلالات السابقة في مهب الريح. واكدت أنه وفقا للدراسات والمسوحات الفنية التي أجريت في المنطقة، فإن القدرة الإنتاجية في المستقبل للحقل ستكون بمقدار 100 ألف برميل في اليوم.

احتياطيات منخفضة التكاليف

وأفادت المصادر بان النتائج التي تم التوصل إليها في حقل بحرة ستمنح شركة نفط الكويت إمكانية الوصول إلى احتياطيات سهلة ومنخفضة التكاليف، ما يدعم جهود الشركة في الحفاظ على ميزتها التنافسية بين الدول والشركات النفطية، مبينًا أن الشركة ستقوم بحفر آبار جديدة في الحقول لتعزيز كميات الإنتاج.

وشددت المصادر على قدرة القطاع النفطي على العطاء في أحلك الظروف، منوهة بما أظهرته شركة نفط الكويت من مرونة والتزام واضحين في القيام بالأعمال الاستكشافية والتطويرية، لضمان مستقبل مشرق للبلاد.

اضافة جديدة

وأشارت الى انه قد تم مؤخرا تدشين أول بئر حقن مياه في حقل بحرة، لافتة الى ان هذا الإنجاز يعد نقلة نوعية في تطوير المكمن الموجود بالحقل، وبما يتوافق مع احتياجاته لزيادة قدرته الانتاجية بشكل يتماشى مع استراتيجية 2040. واضافت ان الاكتشافات الجديدة في حقل بحرة ستشكل اضافة جديدة للانتاج النفطي في البلاد البالغ 2.8 مليون برميل يوميا. يذكر ان حقل بحرة شهد حفر اول بئر نفطية في الكويت عام 1936، وهو اليوم بعد مرور حوالي 86 عاما، يشهد اكتشافا مختلفا من حيث العمق والكمية ونوعية النفط.            

 


اقرأ أيضا بنفس القسم
(أوبك +) تتابع انعكاسات مؤشرات تباطؤ الاقتصاد العالمي
- يوسف الصقر: بذل مزيد من الجهود لتمكين تلك الفئة من التمتع بحقوقها
أوجه التعاون بين الكلية الملكية ومعهد الكويت للاختصاصات الطبية
وجود خطوات لإضافة وثائق رقمية أخرى بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة سيعلن عنها لاحقا.
لا صحة بشأن ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بظهور خصم لبعض الموظفين