آخر الأخبار
شولتس يحذر من تقسيم العالم بسبب الحرب الروسية-الأوكرانية
Monday, June 27, 2022
شولتس يحذر من تقسيم العالم بسبب الحرب الروسية-الأوكرانية
حذر المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم الاثنين من تقسيم العالم بسبب الحرب الأوكرانية الدائرة منذ نهاية فبراير الماضي.
واضاف شولتس الذي يترأس مجموعة الدول الصناعية السبع (جي 7) لهذا العام في تصريح بقمة المجموعة المنعقدة في جنوب ألمانيا انه يجب "الحذر من الوقوع في مصيدة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بهدف تقسيم العالم الى الغرب من ناحية والآخرين من ناحية أخرى".
وأردف ان "النظام الديمقراطي لا يقتصر على الدول الغربية لأن هناك دولا أخرى لديها نفس الرؤية" مشيرا الى ان دعوة خمس دول غير غربية لحضور قمة هذا العام هي الهند واندونيسيا وجنوب افريقيا والسنغال والأرجنتين دليل على ذلك.
وشدد شولتس على ضرورة التحدث مع الدول الخمس المذكورة مبينا ان "العدوان الروسي على أوكرانيا ألحق الضرر بجميع انحاء العالم لاسيما البلدان التي تأثرت بأزمة الغذاء وارتفاع الأسعار" مؤكدا ضرورة التضامن الدولي من اجل الحيلولة دون حدوث أزمة غذاء عالمية الامر الذي ستركز عليه اعمال القمة في يومها الثاني.
يذكر ان ثلاث دول من الدول الخمس غير الغربية المدعوة للقمة وهي الهند وجنوب افريقيا والسنغال لم تتخذ موقفا واضحا يدين الحرب الروسية في أوكرانيا.
وتتصدر الحرب الأوكرانية وأزمة الغذاء العالمية ملفات البحث في اليوم الثاني من القمة اذ انه من المقرر ان يشارك زعماء الدول المذكورة في اعمال القمة حيث سيلقي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خطابا عن بعد حول الحرب الدائرة في بلاده.
وانطلقت قمة مجموعة (جي 7) يوم امس في ولاية (بافاريا) جنوب ألمانيا وتستمر حتى يوم غد الثلاثاء بمشاركة دول (جي7) وهي كندا وفرنسا والمانيا وايطاليا وبريطانيا واليابان والولايات المتحدة وخمس دول غير غربية هي الهند واندونيسيا وجنوب افريقيا والسنغال والأرجنتين.

 

اقرأ أيضا بنفس القسم
محطة زابوريجيا النووية هي الأكبر في أوروبا
عائلة فيروسات معروف أنها تقتل ما يصل إلى ثلاثة أرباع البشر
حالات حرجة وخطيرة وصلوا الى مستشفى (رفيديا) الحكومي
اجزاء من (سيؤول) و(انتشون) و(كيونجي) احاطتها سيول من الامطار الغزيرة
إعداد الطائرات المسيرة والهجمات الإلكترونية وحملات المعلومات