آخر الأخبار

د.هند الشومر
إنه قسم عظيم.. فكونوا به بارّين
10/18/2022 5:28:08 PM

هكذا كانت كلمات سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، حفظه الله، للوزراء بعد أداء القسم، وهي كلمات مركزة شاملة تحمل الكثير من المعاني وتضع الوزراء أمام مسؤولياتهم بعد أداء القسم أمام سموه، حفظه الله.

فقد بين سموه أن ركائز القسم العظيم هي الإخلاص للوطن وسمو الأمير واحترام الدستور وتطبيق القوانين والذود عن حريات الشعب ومصالحه وأمواله وأداء الأعمال بأمانة وصدق وفي المرحلة القادمة أنه أمام كل وزير قضايا جوهرية وملفات متعددة يجب الاهتمام بها اهتماما كبيرا ويجب تنفيذ الملفات ذات الأولوية للقيادة السياسية وللشعب الكويتي.

يجب ألا يحنث أحد بالقسم العظيم، فإن الله عز وجل خير شاهد، ويجب أن تكون ركائز القسم حاضرة دائما أمام كل وزير بتأدية عمله بإخلاص وأمانة وشرف مع رعاية مصالح الشعب والوطن وتحمل مسؤولية وأمانة خدمة الشعب بالعدل والمساواة وبتطبيق القوانين على الجميع دون أي استثناء.

إنني على ثقة بالمرحلة الجديدة القادمة أنها ستراعي مصالح الوطن العليا بعد أن أثبت الشعب وعيه الكامل وتمسكه بالدستور وعاداته وموروثاته التي نعتز بها وتركها لنا أجدادنا والآباء ويجب أن نحافظ عليها وألا نسمح بالعبث بها في أي وقت وتحت أي ظرف وما دمنا نصون القسم العظيم فإن عناية الله سبحانه وتعالى ستحيط بنا وبالحكومة الجديدة.

إنها مرحلة تتطلب العمل صفا واحدا دون أي طائفية أو خلاف أو تعكير لصف الوحدة الوطنية وتماسك المجتمع والتقدم نحو تحقيق التنمية الشاملة في جميع المجالات.

ولابد من اتباع الشفافية في كل الأعمال والسعي لحفظ الأمن للوطن والمواطن وتنفيذ جميع المشاريع التنموية وتوفير احتياجات الشعب كاملة ومكافحة الفساد في جميع المجالات وفي جميع المواقع.

حفظ الله وطننا الكويت في ظل قيادتنا الحكيمة الداعمة للوطن والشعب وبتعاون الجميع للسير في دروب الخير دائما.


اقرأ أيضا لنفس الكاتب