آخر الأخبار
فيتا كلوب يفرض التعادل على الأهلي في دوري أبطال أفريقيا
Sunday, March 07, 2021
فيتا كلوب يفرض التعادل على الأهلي في دوري أبطال أفريقيا
فشل نادي الأهلي المصري في مواصلة سلسلة انتصاراته التاريخية على ملعبه في دوري أبطال أفريقيا، خلال مواجهة فيتا كلوب الكونغولي.

وسقط الأهلي في فخ التعادل الإيجابي مع فيتا كلوب بنتيجة 2-2، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب استاد القاهرة الدولي، في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وافتتح فيتا كلوب التسجيل بشكل مباغت في الدقيقة 41، عن طريق لاعبه ماكابي ليليبو، بعد تسديدة ارتدت من أيدي محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأحمر.

بالأسماء.. بيراميدز ينافس الأهلي والزمالك على صفقات الصيف
ووصل لاعبو الأهلي إلى مرمى الفريق الكونغولي في أكثر من مناسبة، غير أن لاعبيه تفننوا في إهدار الفرص، لا سيما والتر بواليا الذي أهدر أكثر من فرصة محققة.

ونجح الأهلي في قلب الطاولة على فيتا كلوب، بعدما سجل بديلاه محمد شريف ومروان محسن هدفين في الدقيقتين 69 و71.

وبينما كان الأهلي يبحث عن تأمين تقدمه بالهدف الثالث، نجح الفريق الكونغولي في الحصول على ركلة جزاء، سجل منها ريكي تولينجي هدف التعادل قبل 10 دقائق من النهاية.

التعادل كان الأول الذي يسقط فيه الأهلي على ملعبه في دوري أبطال أفريقيا منذ نحو 1037 يوما.

وكانت المرة الأخيرة التي يتعادل فيها الأهلي على ملعبه في البطولة الأفريقية، يوم 4 مايو/آيار 2018، عندما حسم التعادل السلبي مباراة الترجي التونسي في دور المجموعات.

ومنذ ذلك الحين، خاض الأهلي 19 مباراة على ملعبه في دوري أبطال أفريقيا، نجح في الفوز بها جميعا، قبل أن يسقط في المباراة رقم 20 أمام فيتا كلوب.

التعادل رفع رصيد الأهلي إلى 4 نقاط يحتل بها المركز الثالث في المجموعة الأولى، بفارق الأهداف خلف فيتا كلوب صاحب المركز الثاني، وبفارق 3 نقاط خلف المتصدر سيمبا التنزاني.

اقرأ أيضا بنفس القسم
غوارديولا: هزيمة ليدز لن تخفي نجاحات مانشستر سيتي
كلوب سعيد بالفوز قبل مواجهة ريال مدريد
مليون دولار تغير وجهة تيري في السودان
كوريا الشمالية لن تشارك في أولمبياد طوكيو بسبب مخاوف من كورونا
كاف يوجه رسالة لمحمد صلاح تعرف على السبب