آخر الأخبار
أبرز محطات نجوى كرم: شمس الأغنية اللبنانية التي تربعت في قلوب عشاقها
Wednesday, March 3, 2021
أبرز محطات نجوى كرم: شمس الأغنية اللبنانية التي تربعت في قلوب عشاقها

مرت النجمة اللبنانية،نجوى كرم، بالكثير من المحطات الفنية والشخصية التي خلقت منها معشوقة الجماهير، فإلى جانب مجموعة من الخطوات التي أبرزت نجمها على الصعيد الفني، هناك محطات مهمة على المستوى الشخصي تنوعت ما بين الفقد والزواج، شكلت شخصية النجمة الشهيرة، التي مرت بكثير من الصعوبات والتحديات، وإليك أبرز وأهم المحطات في حياةشمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم.

وتحتفل نجوى كرم بعيد ميلادها في 26 فبراير من كل عام، وفي هذا العام تتم شمس الأغنية اللبنانية عامها ال54، وهي ما زالت تحتفظ بشبابها ورشقتها التي تلفت الأنظار وتجعلها أيقونة من أيقونات الموضة لمحبيها وعشاقها.

فإلى جانب جمال صوتها، فتلفت أيضاً النجمة اللبنانية،نجوى كرم، الأنظار بإطلالات متنوعة، فهي واحدة من بين نجمات العرب اللواتي لم يظهر عليها العمر، فما زالت تحتفظ النجمة اللبنانية بشبابها سواء بإتباع تقنيات التجميل التي تقضي على علامات تقدم العمر، أو إصرارها الدائم على انتقاء ما يليق بجمالها.

نجوى كرم

لنجوى كرم صوت جبلي مميز، إلا أن أكثر ما تتميز به، هو إصرارها على الغناء باللهجة اللبنانية، فعلى عكس نجمات جيلها لم تتجه نجوى كرم إلى الغناء باللهجات الخليجية والمصرية لتحقق انتشار أوسع وإنما اكتفت بالغناء بلهجتها.

تعتبرنجوى كرم أن غنائهاباللهجة اللبنانيةواجب وطني، وصوتها المميز أكسبها مكانة خاصة في قلوب محبيها، حيث اشتهرت بغناء المواويل بأنواعها،إلى جانب تقدمها للأغاني الوطنية.

واجهتنجوى كرمتحديات بسبب الغناء الوطني، خاصة بعد تقديمها لأغنية"ليش مغرب"، وهي واحدة من الأغنيات التي حقت انتشاراً واسعاً، إلا أن الحكومة البنانية وقتها لم ترض عن الكليب المصور، وأصدرت قرارهابمنع عرض كليب الأغنية حتى تم حذف بعض المشاهد التي لم تكن راضية عنها الحكومة.

زوج نجوى كرم

في عام 2000 أعلنت نجوى كرم زواجها من متعهد الحفلاتيوسف حرب، وهو الزواج الذي أحدث ضجة في الوسطين الفني والعائلي حيث فرضت الفوارق الدينية والعمرية نفسها على زواج الثنائي، فضلاً عن زواج متعهد الحفلات الشهير وقتها.

فتزوجتنجوى كرممن يوسف حرب وهو متزوجاً ولديه ثلاث أطفال وواجهت انتقادات حادة وقتها، وقفت النجمة الشهيرة لترد عليها بكل حسم، وعلى الرغم من ذلك انتهى الزواج بالانفصال بعد سنتين بسبب كثرة المشاكل بين عائلتها وزوجها.

وكانت نجوى كرم أثارت ضجة كبرى بسبب رأي خلافي على إثر تعرضها للضرب من زوجها السابق وقولها إن الزوج يستطيع ضرب زوجته على أن لا يكون الضرب مبرحاً. وهو ما عرض النجمة الشهيرة لانتقادات واسعة، حيث هاجمها الجمهور، معتبرين أن نجمة بحجم الفنانة اللبنانية لا يجب أن تكون مع انتهاك حقوق المرأة بل جب أن تكون في الصفوف الأولى للمدافعين عن حقوقها.

 

وكانت قد كشفتنجوى كرمإنها عاشت تجربة الزوجة الثانية، وإنها ارتبطت برجل متزوج وإنها رفضت أن ينفصل عن زوجته الأولى وكانت الزوجة الثانية.

وأشارت إلى أن رفضها كانكي لا يقال في يوم من الأيام أنها كانت السبب في الانفصال، وأصرت ألا تدخل في قصص مع زوجها بشأن زوجته الأولى حتى لا يؤنّبها ضميرها يوما من الأيام لو بنسبة 0,0001%.وأضافت: "لا أنكر أنني أغرمت وكل إنسان يغرم وعندها يكون الحب سيد الموقف، تجربتي في هذا الزواج، كانت رائعة ومقدسة ولم يكن يطغى عليها الكذب والتزلف".

إطلالات نجوى كرم

تألقت نجوى كرم بأكثر من إطلالة خطفت قلوب محبيها، إلا أن جمال إطلالات الفنانة اللبنانية لم يمنع من تعرضها لانتقادات واسعة بعد تعديل إحدى صورها حيث اختفت ركبتها تماماً، في إطلالة لها في برنامج the voice وهو ما جعلها محل سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت اعتمدت في هذه الإطلالة على فستان باللون الذهبي ذو فتحة ساق مرتفعة حيث تظهر ركبتها إلا أن المسؤول عن نشر الصور قد أخفى ركبتها من الصور.

 

ركبة نجوى كرم

أغاني نجوى كرم

آخر أغنيات نجوى كرم الوطنية، كانت أغنيتها التي حملت بعنوانبيروت وذلك لتقديم الدعم لضحاياانفجار مرفأ بيروتوالذي كان له الأثر الأكبر على الاقتصاد والعائلات اللبنانية، وعملت نجوى لفترة على هذه الأغنية قبل عرضها ولذلك حققت لها نجاح كبير.

نجوى كرم عبرت عن شعورها بالحزن والألم أكثر من مرة، بعد هذا الحادث، وقالت خلال فيديو مطول لتعبر عن حزنها كأنو ما صار شي ومبلا صار وكتّر.. دبحتونا ودبحتو البلد متل كأنو ما صار شي، طفيتو أهدافنا وأحلامنا والبكرا تبعنا، ومتل كأنو ما صار شي، هجرتو ولادنا وأدمغتنا ومتل كأنو ما صار شي.

 

كما قدمت النجمة اللبنانيةموالترمغالذي كان يمثل وجع الوطن على أبنائه، هذا بالإضافة للكثير من الأغاني والمواويل الوطنية منهاالبرج العالي،حلم النار،عنك قالوا،وبيبقا الوطن،غصونك يا أرز،كويت يا عربي،نجمة الصبح،بلادنا بتسوا بلادين،قصة سليمان.

ومن أشهردويتوهات نجوى كرم،الدويتو الذي جمع بينها وبين الفنانوديع الصافيمن خلال أغنيةوكبرناالتي كانت عبارة عن ديو يحكي حوار يدور ما بين البنت والأب وحقق ضجة وقدمها النجمان في عام2003.

منزل نجوى كرم

تنشر شمس الأغنية اللبنانيةنجوى كرممن وقت لآخر صور لها من داخل منزلها الجميل في العاصمة اللبنانية بيروت تظهر ذوق راقي وديكور مختلف عن أي منزل من منازل المشاهير الآخرين.

فكما نرىنجوى كرمبصورة الأناقة الدائمة في إطلالاتها في الحفلات والمناسبات العامة، أيضاً يعكس منزلها أناقة مميزة وخصوصاً من خلال اختيار الخشب كعنصر أساسي في الديكور ما يمنح منزلها الكثير من الدفء.

برامج نجوى كرم

مشوار نجوى كرملم يقف عند مجرد الأعمال الغنائية فقط، وإنما شاركت النجمة اللبنانية في برنامجأرابز غوت تالنتكعضوة في لجنة التحكيم إلى جانب كل من الإعلاميعلي جابروالإعلامي عمرو أديبفي الموسم الأول من البرنامج في عام 2011.

وفي الموسم الثاني شارك نجوى كرم وعلي الجابر، الممثل السعوديناصر القصبي، أما في الموسم الثالث انضم إليهم النجمالكوميديأحمد حلميليستمر معهم حتى الموسم الرابع والخامس إلا أن الموسم الخامس والسادس غاب عنه القصبي.

وفي عام 2020 شاركت نجوى كرم في لجنة تحكيم برنامج زا فويس سينيور.

شقيق نجوى كرم

كان الموت قد فجع النجمة اللبنانية نجوى كرم بوفاة شقيقهانقولا كرم إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، لتفقد النجمة اللبنانية رفيق دربها وتمر بأصعب لحظات حياتها في هذه الفترة.

وبعد وفاة شقيقها بأيام فوجئت النجمة اللبنانية بتغريدة كان يتحدث فيها نقولا عن الموت، على عكس طيعته التي امتازت بحبه للحياة والفرح، وهو ما علقت عليه نجوى كرم بإعادة نشر التغريدة مدونة عليها كلمات: "كان صرلا شهر على بروفايل واتساب خيي نقولا. غريب مع أنو كان أمير الفرح والضحكة".

وفي هذا الألبوم ستشاهدين أجمل إطلالات النجمة اللبنانية،نجوى كرم، وتتعرفين على محطات أكثر في حياتها خلقت منها شمس الأغنية اللبنانية.

 
 

اقرأ أيضا بنفس القسم
سلة "الفتاة" يخسر أولى مواجهاته في "عربية السيدات"
تم تكليف طبيب مختص في الأمراض العقلية بتتبع حالته الصحية
الحادث يأتي بعد أسابيع قليلة من تتويج الملك تشارلز الثالث ملكاً على بريطانيا
صعد أحد معجبيها على المسرح، وبادر أحد مرافقيها لمنعه من الاقتراب منها.
الملك تشارلز يحتفل بأول عيد أم بعد رحيل الملكة إليزابيث بكلمات مؤثرة