آخر الأخبار
حمادة: 243.2 مليون دينار ميزانية إنشاء مستشفى مدينة الكويت الطبية الخاصة بالمتقاعدين
Thursday, February 18, 2021
حمادة: 243.2 مليون دينار ميزانية إنشاء مستشفى مدينة الكويت الطبية الخاصة بالمتقاعدين

كشف وزير الماليةخليفة حمادةان الكلفة التقديرية لمشروع مستشفى المتقاعدين (القطاع الطبي) بناء على الدراسات المالية والفنية التي أعدها الاستشاري شركة «استراتيجي آند» تبلغ 243.2 مليون دينار، مشيرا إلى ان المبلغ المرصود لتكلفة الإنشاء في الوقت الحاضر سوف يغطي إنشاء القطاع الطبي.

وذكر حمادة في رده على سؤال برلماني للنائب أسامة المناور، مستندا على رد من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حول موضوع إنشاء مستشفى خاص للمتقاعدين أن «التأمينات الاجتماعية» قامت بالتنسيق مع شركة مدينة الكويت الطبية وشركة وفرة العقارية لاتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها بدء مشروع مدينة الكويت الطبية وهو مشروع ضخم يخدم كافة فئات المجتمع وعلى رأسها فئة المتقاعدين.

وحول العراقيل التي واجهت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خلال مباشرتها بالبدء في المشروع، قال حمادة انها تمثلت في تأخر البلدية في اعتماد المخطط الهيكلي، حيث تم تقديم المخطط الهيكلي في تاريخ 22 نوفمبر 2017، وتمت إعادة المقترح بتاريخ 19 أبريل 2018، وذلك بعد استيفاء ملاحظات جهاز البلدية للمخطط الهيكلي السابق وتم اعتماده من المجلس البلدي بتاريخ 30 سبتمبر 2019.

وذكر حمادة ان من الأمور التي عرقلت التنفيذ كذلك تأخر الموافقات التنظيمية اللازمة لاستخراج الرخص التصميمية ورخص البناء للبدء بالصرف على المشروع حسب الميزانية المخصصة له حينها، وذلك لوجود عوائق على الأرض وهي كالتالي:

1- محطة تعبئة المياه التابعة لوزارة الكهرباء والماء.

2- سوق الحراج المؤقت التابع لوزارة التجارة.

3- وجود مصلى مؤقت على ارض مشروع مدينة الكويت الطبية.

كما ظهر عائق جديد غير العوائق المذكورة أعلاه بعد السنة المالية 2019/2020 يتمثل بوجود تعارض مع حرم طريق شارع الجهراء بمقدار 5 أمتار من جهة و5.70 أمتار من جهة أخرى.

وشدد حمادة على ان مؤسسة التأمينات الاجتماعية تعمل جاهدة على تذليل هذه العوائق مع بلدية الكويت والجهات ذات الصلة بها، وذلك للبدء بالصرف على المشروع وإنجازه وفق الميزانية المحددة.

 
 
 
 

اقرأ أيضا بنفس القسم
تحية وتقدير واعتزاز للمرأة الكويتية والمرأة الفلسطينة