آخر الأخبار
«الأرصاد»: انخفاض تدريجي لدرجات الحرارة.. ورطوبة في المناطق الساحلية
Thursday, September 17, 2020
«الأرصاد»: انخفاض تدريجي لدرجات الحرارة.. ورطوبة في المناطق الساحلية
قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن طقس البلاد يشهد بداية انخفاض تدريجي لدرجات الحرارة خصوصا في الساعات المتأخرة من الليل مع الإحساس بالرطوبة في المناطق الساحلية.
وأضاف مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن هذه الفترة تتميز بالعديد من التغيرات والتقلبات الجوية إذ يبدأ المنخفض الهندي بالضعف التدريجي وينقسم إلى العديد من الخلايا الضغطية.
وأوضح القراوي أن ذلك يؤدي إلى بداية الانخفاض التدريجي لدرجات الحرارة خصوصا في الساعات المتأخرة من الليل مع تغير الكتلة الهوائية المؤثرة وهدوء الرياح مما يؤدي إلى الإحساس بالرطوبة على المناطق القربية من المسطحات المائية (المناطق الساحلية) وفرص لتكون ضباب خفيف على بعض المناطق.
وذكر أن الطقس نهار اليوم الخميس يكون حارا ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب العالية ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 43 و45 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.
وبين أن الطقس الليلة يكون مائلا للحرارة إلى معتدل ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب العالية ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة تتراوح ما بين 25 و27 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.
ولفت إلى أن الطقس نهار غد الجمعة يكون حارا ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات على المناطق الغربية تتراوح ما بين 8 و40 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و46 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و5 أقدام.
وأشار إلى أن الطقس ليل غد يكون مائلا للحرارة إلى معتدل ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية تتحول إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 6 و28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 26 و28 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.
وقال القراوي إن الطقس نهار بعد غد السبت يكون حارا والرياح شمالية غربية تتحول إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و35 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 45 و47 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و5 أقدام.
وبين أن الطقس السبت ليلا يكون مائلا للحرارة إلى معتدل والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 26 و28 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 اقدام.

 

اقرأ أيضا بنفس القسم
ظاهر الصويان: نطالب الجميع بالالتزام بالاشتراطات الصحية أثناء المزاد
المنفوحي: مسيرة حافلة لسمو الشيخ مشعل الأحمد وثقة سمو الأمير صادفت أهلها
رئيس مجلس ادارة جمعيه نزاهه الوطنيه المحامي محمد ذعار العتيبي يبارك تزكيه الشيخ مشعل الاحمد لولايه العهد
محمد ثلاب: فقدنًا قائدًا طالما آمن بأهمية الثقافة والفنون في تطور البلاد
لجنة لتسجيل «مستجدي مصر»