آخر الأخبار
تونس: توقيف 7 أشخاص بينهم زوجة أحد منفذي عملية سوسة
Monday, September 07, 2020
تونس: توقيف 7 أشخاص بينهم زوجة أحد منفذي عملية سوسة
أذنت النيابة العامة في محكمة مكافحة الإرهاب بتونس، في ساعة متأخرة من ليل الأحد، بإيقاف 7 أشخاص على علاقة بالهجوم الإرهابي الذي حصل في محافظة سوسة بالوسط التونسي، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم المحكمة، اليوم الاثنين.
 
وأكد الناطق الرسمي، في تصريح للإعلام التونسي، أن من بين الموقوفين زوجة أحد منفذي الهجوم، بالإضافة لشقيقتي إرهابي ثان يتحدر من مدينة مكثر في محافظة سليانة بالشمال الغربي لتونس، إلى جانب إيقاف "عناصر استقطاب".
 
يذكر أن وزارة الداخلية التونسية، كانت قد أعلنت، الأحد، عن القضاء عن ثلاثة إرهابيين واعتقال رابع، نفذوا عملية إرهابية على مقربة من منطقة سياحية في محافظة سوسة، أسفرت عن وفاة عنصر من الحرس الوطني وإصابة آخر.
 
من جهته، قال الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي إنه "تم استنطاق 43 مشتبه بهم، لهم علاقة بالعملية الإرهابية"، تم توقيف 7 منهم فقط.
 
وأكد الحبابلي في تصريح لإذاعة تونسية أن الارهابيين الذين تم القضاء عليهم "غير معروفين لدى الجهات الأمنية"، مشدداً على "أن هناك من يعمل على استقطابهم"، وفق تصريحه.
 
في سياق متصل، ألقت الوحدات الأمنية القبض على فتاة من "القلعة الكبرى" في محافظة سوسة، نشرت تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي استنكرت من خلالها القضاء على الإرهابيين منفذي عملية أكودة.
 
وكشفت مصادر إعلامية أن هذه الفتاة ترشّحت في الانتخابات التشريعية الأخيرة عن قائمة "ائتلاف الكرامة" وهو تيار متشدد ممثل في البرلمان التونسي.
 
وكان الرئيس قيس سعيد قد تفقد مكان الهجوم وقال: "الشرطة الفنية يجب أن تتوصل إلى من يقف وراء هؤلاء (الإرهابيين)، ربما يكونون قاموا بالعملية منفردين أو ربما يكونون وراء تنظيم".
 
كذلك، توجه إلى مكان الهجوم كل من رئيس الوزراء هشام المشيشي ووزير الداخلية توفيق شرف الدين.
 
وتوعد رئيس الوزراء في بيان لمكتبه "بالقضاء على الإرهابيين في القريب العاجل، واصفا إياهم بالجراثيم، مشددا على أن الحكومة لن تدخر جهدا من أجل دحر الإرهاب". ودعا "كل التونسيين إلى عدم الخوف".

 

اقرأ أيضا بنفس القسم
ميشال عون: لا حل في الأفق بشأن تشكيل الحكومة اللبنانية
#السفارة_السعودية تغلق أبوابها الأربعاء بمناسبة اليوم الوطني 90 للمملكة
مصر.. الموافقة على مشروع قانون «بوابة العمرة»
ترامب: لقاح «كورونا» قد يكون متاحا.. بعد 20 يوما
انتخاب يوشيهيدي سوغا رئيساً لوزراء اليابان