آخر الأخبار
حسم لقب الدوري للمرة الـ 16 برباعية السالمية.. والقادسية «احتج جالساً» وتجاوز كاظمة بهدف
Tuesday, September 1, 2020
حسم لقب الدوري للمرة الـ 16 برباعية السالمية.. والقادسية «احتج جالساً» وتجاوز كاظمة بهدف


«من بطولة لبطولة.. العميد منهو يطوله» رددت جماهير الكويت عبارات الفوز والمديح بعدما توج «العميد» بطلا للدوري الممتاز للمرة الـ 16 في تاريخه والرابعة على التوالي بعد فوزه الساحق علىالسالميةبنتيجة (٤-١)، في المواجهة التي جمعتهما أمس على ملعب ثامر في الجولة الـ 17. وبذلك، وضع العميد (40 نقطة) حدا لدوري «استثنائي» قبل موعد ختامه بجولة واحدة، حيث تبقت له مباراة أخيرة مع الشباب الخميس المقبل ستكون بمنزلة تحصيل حاصل وخلالها سيتم تتويجه رسميا باللقب.

وأنهى الأبيض المباراة مبكرا بعدما انهى الشوط الأول بثلاثة اهداف أصابت خصمه بمقتل، وسجل الهدف الأول المدافع فهد حمود من ضربة رأس متقنة (12)، وأضاف الهدف الثاني يوسف ناصر من ركلة جزاء (39)، وعاد ناصر وسجل الهدف الثالث بعدما انطلق لتمريرة سامي الصانع من بين دفاع السالمية المفتوح وأودع الكرة مرمى الحارس نواف المنصور (42).

وبدأ مدرب الكويت رود كرول المباراة بتشكيلة «ثقيلة»، حيث بث «الأبيض» أقدامه في كل ارجاء الملعب في الشوط الاول وفتح الثغرات في خطوط خصمه وكان الطرف الأفضل دفاعا وهجوما، ولم يتهدد مرمى حارسه القلاف بأي كرة مسددة، ولم يكن متوقعا أن ينهار دفاع السالمية بهذه الصورة وتدخل مرماه 3 أهداف بهذه الصورة، لكنه وجد إصرارا من خصمه، فلم يتعامل مدربه سلمان عواد ولاعبوه بشكل مناسب مع هجمات خصمه وكانت ثغرة السماوي واضحة في تنظيمه الدفاعي.

ولم يتغير المشهد في الشوط الثاني، وواصل الأبيض ضغطه وأدخل المدرب مهاجمه العراقي علاء عباس، وسجل جمعة سعيد هدفا رابعا ألغاه الحكم بعد الرجوع إلى «الڤار».

ونجح البديل علاء عباس في إضافة الهدف الرابع (73) وسط انهيار تام من السالمية، فيما سجل البديل حسين الموسوي هدف الشرف للسالمية من تسديده قوية (81)، ليعود الكويت بأغلى ثلاث نقاط ولقب جديد في خزينة ناديه.

القادسية تجاوز كاظمة

على الجهة الأخرى، سجل لاعبو القادسية وقفة احتجاجية «بجلوسهم على ركبهم» لمدة دقيقة وذلك اعتراضا على قلب نتيجة مباراتهم مع السالمية (3-2) واعتباره خاسرا 0-3، وايضا اعتراضا على تأجيل اللقاء لإصابة عدد من لاعبيه بڤيروس كورونا المستجد قبل انطلاق مواجهتهم مع كاظمة التي تمكن من حسمها بهدف دون رد، ليرفع رصيده إلى 36 نقطة ويستقر ثانيا في جدول الترتيب بشكل رسمي، فيما بقي كاظمة على رصيده السابق 25 نقطة تاركا المركز الثالث للعربي.

العربي يتجاوز اليرموك بثلاثية

نجح العربي في تخطي ضيفه اليرموك وخرج فائزا بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما أول من أمس ضمن منافسات الجولة الـ 17 لدوري stc الممتاز، ورفع الأخضر رصيده إلى 28 نقطة مقابل 8 للخاسر والذي يتذيل ترتيب الدوري، وتألق مهاجم الأخضر الهادي السنوسي وسجل هدفين لفريقه (28 و77 ركلة جزاء) والعاجي سيدرك هنري هدفا «35». ويعتبر هدف السنوسي الأول من أجمل أهداف الدوري بعدما ركن الكرة بكل احترافية من خارج منطقة الجزاء في الزاوية العليا للحارس فهد العجمي، فيما سجل لليرموك هدفا جميلا أيضا لاعبه هاشم عدنان من تسديدة متقنة (45).

الساحل يزيح الشباب عن السادس

في مدينة الاحمدي، تغلب ‏الساحل على صاحب الأرض الشباب بهدفين نظيفين، ليزيح منافسه عن المركز السادس بعد أن رفع رصيده الى 18 نقطة، فيما تراجع الخاسر للمركز الثامن بعدما بقي على رصيده السابق بـ 17 نقطة.

النصر يتغلب على التضامن

كما فاز النصر على التضامن 2-1 في المباراة التي جمعتهما مساء أول من امس على ستاد علي صباح السالم، وبهذا الفوز رفع العنابي رصيده إلى النقطة 18 وتجمد رصيد الخاسر عند 13 نقطة. تقدم النصر بهدف محمد دحام (10) وتعادل للتضامن عبدالعزيز وادي من ركلة جزاء (20)، ووضع الأردني بهاء عبدالرحمن فريقه النصر في المقدمة بعد أن سجل من ركلة جزاء (72). وشهدت المباراة ركلة ضائعة من النصر بعد أن سدد العاجي روبن الكرة برعونة خارج المرمى.

 
 
 

اقرأ أيضا بنفس القسم
على نفس المجال في وقت لاحق واشاد الوزير بالعلاقات الليبيه الكويتيه الشقيقه
المحمود: المركز سيساهم في رفع الوعي والثقافة الرياضية لدى المرأة والمجتمع