آخر الأخبار
السفارة الأميركية: استئناف استقبال طلبات التأشيرة الطلابية بشكل محدود اعتباراً من اليوم
Saturday, August 22, 2020
السفارة الأميركية: استئناف استقبال طلبات التأشيرة الطلابية بشكل محدود اعتباراً من اليوم

أعلنت السفارة الأميركية لدى البلاد عن استئناف استقبال طلبات التأشيرة الطلابية بشكل محدود اعتبارا من اليوم، وذلك للطلاب الجدد والعائدين من المواطنين والمقيمين على أرض الكويت، ويظـل نظام الإعفاء من المقــابلات الشخصية (Interview waiver) خيارا مطروحا للطلاب العائدين الراغبين في تجديد تأشيرة منتهية الصلاحية، ولذلك يجب على هؤلاء الطلاب زيارة موقع UStraveldocs.com للتقدم للحصول على موعد أو لمراجعة مدى ملائمتهم لنظام الإعفاء من المقابلات الشخصية.

ولفتت السفارة إلى أنه من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الموظفين والمراجعين، وضعت عددا من الإجراءات الصارمة للتبـــاعد الاجتماعي في منشآتها، ولذا يتـــوجب على جميــع المتـــقدمــين مراعاة الاشتراطات الصحية مثل ارتداء أقــــنعة والقـــفازات، وبالنسبة لأي استفسارات يمكـــن توجـــيه الأســـــئلة إلى العنوان التاليKuwaitNIV@state.gov.

إلى هذا، أكدت نائب القنصل في السفارة الأميركية فانيسا فلانس أن السفارة تعطي أولوية قصوى للتأشيرات الطلابية، لافتة إلى تقدير السفارة للوقت العصيب الذي عاشه الطلاب بسبب الإجراءات التي ترتبت على تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضافت في لقاء مباشر عقدته مع المستشارة الأكاديمية بالسفارة كارين نصر الله عبر انستغرام لايف، مع أولياء الأمور والطلاب الذين لديهم أي استفسارات عن التأشيرة الطلابية، انهم مازالوا يستقبلون طلبات نظام الإعفاء من المقابلات الشخـــصـــية (Interview waiver)، داعية هؤلاء الطلاب الى استكمال كل المستندات المطلوبة ومنها ورقة القبول الجامعي (I20) والتقارير الأكاديمية وتحديث لمعلومات الوضع المالي للطالب مثل مستندات البعثة الدراسية الحكومية او الحساب البنكي للشخص الذي يتكفل بنفقات الطالب الدراسية، موضحة أن أي نقص في المستندات سيؤدي الى تأخير في إصدار التأشيرة، ولذا على الجميع التأكد من استكمال كل المستندات المطلوبة.

ولفتت الى وجود عدد من الطلاب الذين لديهم فيزا صالحة واستمارة قبول نشطة I20 والذين لا يحتاجون تجديد التأشيرة وعليهم الاتصال بالمستشار الاكاديمي في جامعتهم لمراجعة وضعهم قبل اتخاذ قرار السفر.

وردا على سؤال لطالب لديه تأشيرة طلابية ولكنه فقد جوازه واصدر جوازا جديدا وهل ينطبق عليه شرط الإعفاء من المقابلة الشخصية (Interview waiver)، قالت عليه ان يرسل ايميلا عبر البريد الالكتروني التالي:

‏KuwaitNIV@state.govيشرح فيه متى وكيفية فقدان الجواز، كما يجب عليه ان يرفق صورة عن الفيزا القديمة ونسخة من استمارة القبول I20 وسيتم مراجعة الطلب وإبلاغه بما يجب فعله.

وردا على سؤال حول حصول طالب على التأشيرة الطلابية بعد موعد بدء الدراسة المذكور في استمارة القبول، وهل من الممكن ان يواجه صعوبات في دخوله الولايات المتحدة، أوضحت ان الطالب لديه 30 يوما لدخول الولايات المتحدة قبل موعد بدء الدراسة، مشيرة إلى انه اذا بدأ البرنامج الدراسي قبل دخوله البلاد فعلى الطالب مراجعة مستشاره الأكاديمي في الجامعة ليبلغه بمدى صلاحية موقفه وإمكانية تعديل الموعد في استمارة القبول من عدمه.

وردا على سؤال لأحد الطلاب الذي سيبدأ برنامجه الدراسي قريبا وامكانية ان يتقدم لطلب موعد مقابلة طارئة، أفادت بالقول: للأسف لا يستطيع لأن مواعيد المقابلة الطارئة مخصصة للحالات الطارئة فقط.

وردا على سؤال لأحد الطلاب الذي ستنتهي تأشيرته في أغسطس 2021 وإمكانية تجديدها، قالت اذا كانت استمارة القبول صالحة وكذلك وضعه الدراسي فلا يوجد داع لتجديدها قبل عام من انتهائها.


 
 
 
 

اقرأ أيضا بنفس القسم
مشاركة الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان بمراقبة انتخابات مجلس الأمة 2020
ظاهر الصويان: نطالب الجميع بالالتزام بالاشتراطات الصحية أثناء المزاد
المنفوحي: مسيرة حافلة لسمو الشيخ مشعل الأحمد وثقة سمو الأمير صادفت أهلها
رئيس مجلس ادارة جمعيه نزاهه الوطنيه المحامي محمد ذعار العتيبي يبارك تزكيه الشيخ مشعل الاحمد لولايه العهد
محمد ثلاب: فقدنًا قائدًا طالما آمن بأهمية الثقافة والفنون في تطور البلاد