آخر الأخبار
«التربية»: بدء تجديد الإقامة «أونلاين» للمعلمين خارج البلاد
Monday, August 17, 2020
«التربية»: بدء تجديد الإقامة «أونلاين» للمعلمين خارج البلاد
بدأت وزارة التربية في استقبال طلبات تجديد الإقامة للمعلمين الذين انتهت إقاماتهم وهم خارج البلاد، وذلك عن طريق «الأونلاين».
وكشفت مصادر تربوية أن القطاع الإداري تلقى العديد من الطلبات من خارج البلاد لتجديد الإقامة، مشيرة إلى أن هناك ما يقارب 1000 معلم ومعلمة منعتهم ظروف جائحة كورونا من العودة للبلاد.
وذكرت المصادر أن القطاع الإداري يعمل على خطين لاستقبال طلبات التجديد: خط خارجي وذلك بالتنسيق مع قطاع التعليم العام، والآخر داخلي للمعلمين الذين انتهت اقاماتهم وهم داخل البلاد، مشيرة الى أن الوزارة تستقبل يوميا المراجعين للقيام بإجراءات التجديد سواء كان للمعلمين او الاداريين او منفذي خدمة.
وأضافت المصادر أنه حتى اليوم وصل عدد الإقامات المجددة للمعلمين المتواجدين داخل البلاد 2500 طلب تم انجازه بالتنسيق مع وزارة الداخلية.
من ناحية أخرى، أكدت وزارة التربية أن استعداداتها القائمة تجرى على قدم وساق من أجل تنفيذ الخطة الزمنية المرتبطة بالتعليم الإلكتروني (التعلم عن بعد) تنفيذًا لخطة بدء العام الدراسي المقبل 2020- 2021، مثمنة جميع الجهود المبذولة لتقديم تعليم إلكتروني متميز لأبنائنا الطلبة ‏وأعلنت الوزارة الانتهاء من تصوير اكثر من 120 حلقة لجميع المراحل الدراسية الفترة الدراسية الأولى للعام الدراسي المقبل 2020 -2021، وجار تسجيل الحلقات بشكل يومي من الأحد الى الخميس وفقاً لخطة زمنية منظمة ومحددة.
‏ويقود فريق تصوير الحلقات المنسق العام والموجه الفني للاجتماعيات حمد إبراهيم البحوه بالتعاون مع جميع تواجه العموم الفنية للمواد الأساسية (اللغة العربية -التربية الإسلامية- العلوم- الرياضيات- اللغة الانجليزية -اللغة الفرنسية و الاجتماعيات ).
وتم تجهيز 10 ستوديوهات بالكامل بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي يعمل بها طاقم فني من إدارة التقنيات التربوية ومن المعلمين المتطوعين بعدد 11 مصور ومصورة ويتم التصوير خلال فترتين الصباحية من 9 إلى 1 ظهرا والفترة المسائية من 2 حتى 5 مساء.
‏ويراعى بتخصيص الفترة المسائية لتصوير حلقات المرحلة الثانوية لارتباط عمل المعلمين بالفترة الصباحية في مدارسهم وتقديمهم لصفوف التعليم الإلكتروني ( التعليم عن بعد).


اقرأ أيضا بنفس القسم
مشاركة الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان بمراقبة انتخابات مجلس الأمة 2020
ظاهر الصويان: نطالب الجميع بالالتزام بالاشتراطات الصحية أثناء المزاد
المنفوحي: مسيرة حافلة لسمو الشيخ مشعل الأحمد وثقة سمو الأمير صادفت أهلها
رئيس مجلس ادارة جمعيه نزاهه الوطنيه المحامي محمد ذعار العتيبي يبارك تزكيه الشيخ مشعل الاحمد لولايه العهد
محمد ثلاب: فقدنًا قائدًا طالما آمن بأهمية الثقافة والفنون في تطور البلاد