آخر الأخبار
بريطانيا: إجراءات تحفيزية جديدة بقيمة 37.6 مليار دولار لإنعاش الاقتصاد
Wednesday, July 8, 2020
بريطانيا: إجراءات تحفيزية جديدة بقيمة 37.6 مليار دولار لإنعاش الاقتصاد
أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الاربعاء عن اجراءات تحفيزية جديدة بقيمة 30 مليار جنيه استرليني (6ر37 مليار دولار) تهدف إلى إنعاش الاقتصاد الذي تأثر بفعل تداعيات انتشار جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
واكد وزير الخزانة البريطاني ريشي سوناك امام نواب البرلمان قرار الحكومة خفض نسبة ضريبة القيمة المضافة على المواد الغذائية والفنادق والانشطة الترفيهية من 20 إلى 5 بالمئة الى غاية منتصف يناير المقبل.
واضاف انه تم تعليق الضريبة على شراء المنازل التي تقل قيمتها عن نصف مليون جنيه استرليني (17ر627 ألف دولار) وتخفيضها لمدة ثمانية أشهر على الاعلى قيمة مشيرا الى ان الشركات التي تحتفظ بموظفيها وتخرجهم من نظام الاعانة الحكومي ستحصل على مقابل مالي من الدولة.
وحذر سوناك من ان بريطانيا تواجه "تحديات كبيرة جدا" نتيجة لتأثيرات جائحة (كورونا المستجد) مشددا على ان الحكومة ستعمل كل ما في وسعها من اجل تخفيف تداعياتها على الاسر والاقتصاد بشكل عام.
وكانت الحكومة البريطانية اعلنت في مارس الماضي عن ميزانية اضافية بأكثر من 300 مليار جنيه إسترليني (376 مليار دولار) لدعم الشركات والموظفين عقب الاعلان عن الاغلاق العام للاقتصاد لمنع انتشار العدوى.
يذكر ان مكتب الاحصاء البريطاني اكد قبل اسبوعين تسجيل الاقتصاد المحلي انكماشا في ابريل الماضي بنسبة 4ر20 بالمئة وهي نسبة اعلى بثلاثة اضعاف من معدل الانكماش المسجل طوال فترة الازمة المالية خلال عامي 2008 و2009.


اقرأ أيضا بنفس القسم
خسرت الليرة 7.3 بالمئة منذ بداية العام، وفقدت أكثر من 90 بالمئة من قيمتها على مدار العقد الماضي
«المركزي» زاد فترة سداد التمويل الاستهلاكي إلى 7 سنوات بدلاً من 5
أسعار صرف الدولار في السوق السوداء تراجعًا من مستوى 42 جنيها مصريا
جرام الذهب من عيار 18 فبلغ 14.67 دينار كويتي أي ما يعادل 47.73 بالدولار الأمريكي.
جمود الملكيات ومحدودية أدوات الاستثمار من أبرز العوامل