آخر الأخبار
حكم «آس»| ركلة جزاء برشلونة غير صحيحة.. وإعادة ركلة أتلتيكو قرار صائب
Wednesday, July 01, 2020
حكم «آس»| ركلة جزاء برشلونة غير صحيحة.. وإعادة ركلة أتلتيكو قرار صائب

أكد إيتورالدي جونزاليس خبير «آس» وشبكة «سير» التحكيمي، أن قرار أليخاندرو هيرنانديز هيرنانديز، حكم مباراةبرشلونةأمام أتلتيكو مدريد في قمة مباريات الجولة الثالثة والثلاثين منالدوري الإسباني، باحتساب ركلة جزاء للنادي الكتالوني مطلع الشوط الثاني كان قرارًا غير صحيح.

وحسب رؤية هيرنانديز هيرنانديز، فإن البرازيلي فيليبي مدافع أتلتيكو مدريد تدخل على قدم نيلسون سيميدو ظهير برشلونة، لكن إيتورالدي جونزليس يرى أن التدخل لم يكن عنيفًا لدرجة احتساب ركلة جزاء.

وقال إيتورالدي جونزاليس: «بالنسبة لي، هذه ليست ركلة جزاء، ولكن نظرًا لوجود تدخل، فلم تتدخل تقنية الفيديو، كرة القدم لعبة قائمة على التدخلات، وتقنية الفيديو تغاضت عن ذلك».

وأكد حكم «آس» أن التدخل خفيف للغاية، لأن قدم سيميدو لم تتحرك حتى، لكن هيرنانديز هيرنانديز لم يتردد، وأشار مباشرة إلى ركلة جزاء.

وأما بالنسبة إلى ركلة الجزاء الأولى لصالح أتلتيكو مدريد، والتي سجلها ساؤول نيجيز بعد إعادتها، واحتجاج لاعبي برشلونة على تكرارها، يؤكد إيتورالدي جونزاليس أن الإعادات أوضحت أن تير شتيجن حارس النادي الكتالوني تقدم بالفعل عن خط المرمى أثناء تنفيذ ركلة الجزاء الأولى.
 

وفيما يتعلق بضربة الجزاء الثانية لصالح أتلتيكو مدريد، يرى إيتورالدي جونزاليس أنها صحيحة، حيث قال: «سيميدو لم يتعمد إسقاط منافسه، لكنه ضرب ركبته في قدمه، ولم يسمح له بالاستمرار».

اقرأ أيضا بنفس القسم
«فيفا» يعتمد أول داعم اقليمي لوجستي لمونديال كأس العالم ٢٠٢٢ في قطر
مانشستر سيتي يضرب ولفرهامبتون بثلاثية في البريميرليج
ليفربول يرفض رحيل تشامبرلين
أبرز المباريات العربية والعالمية.. اليوم
بعد غياب 290 يوماً.. ديمبلي يعود للظهور مع برشلونة