آخر الأخبار
«أوابك» تعقد غدا الاجتماع الوزاري الـ104.. عبر تقنية الاتصال المرئي
Wednesday, June 10, 2020
«أوابك» تعقد غدا الاجتماع الوزاري الـ104.. عبر تقنية الاتصال المرئي
يعقد مجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) غدا الخميس اجتماعه ال104 (على مستوى مندوبي الوزراء) عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة ممثل الجزائر في المكتب التنفيذي للمنظمة الدكتور مجلد ميلود باعتبارها دولة الرئاسة لهذا العام.
وقال الأمين العام ل(أوابك) علي بن سبت في تصريح صحفي اليوم الاربعاء ان جدول أعمال الاجتماع يتضمن مجموعة من المواضيع ذات الصلة بأعمال وأنشطة المنظمة وهي المصادقة على الحسابات الختامية للمنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2019 واستعراض نشاطات الأمانة العامة للمنظمة خلال النصف الأول من 2020.
وذكر بن سبت ان هذا الاجتماع سيسبقه الاجتماع ال156 للمكتب التنفيذي الذي سيعقد ايضا عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة الدكتور ميلود للتحضير لاجتماع مجلس وزراء المنظمة على مستوى المندوبين.
واعرب عن شكره للدعم الكبير الذي تتلقاه الأمانة العامة ل(أوابك) من الدول الأعضاء والذي مكنها من الاستمرار في عملها في ظل ازمة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) متمنيا المزيد من التقدم والنماء للصناعة البترولية العربية.
وأسست (اوابك) عام 1968 وتمارس نشاطاتها واختصاصاتها من خلال أربعة أجهزة وهي مجلس الوزراء والمكتب التنفيذي والامانة العامة والهيئة القضائية ويعد مجلس الوزراء السلطة العليا التي تحدد سياسات المنظمة بتوجيه نشاطاتها ووضع القواعد التي تسير عليها.
وتضم منظمة (اوابك) في عضويتها اضافة الى الكويت (دولة المقر) كلا من السعودية وليبيا والامارات وقطر والبحرين والجزائر ومصر وسوريا والعراق.


اقرأ أيضا بنفس القسم
«الذهب» مستقر.. وأنظار السوق على نتائج اجتماع المركزي الأميركي
النفط الكويتي ينخفض إلى 39.95 دولاراً للبرميل
الاقتصاد البريطاني يواصل التعافي من انهيار «كورونا»
«الذهب» يكسب مدعوما بقلق عالمي حيال النمو
شركة بورصة الكويت تعلن إدراج أسهمها بالسوق الأول اعتباراً من الاثنين المقبل