آخر الأخبار
«المركزي الأوروبي» يزيد قيمة التحفيزات الاقتصادية إلى 1.5 تريليون دولار
Thursday, June 04, 2020
«المركزي الأوروبي» يزيد قيمة التحفيزات الاقتصادية إلى 1.5 تريليون دولار
أعلن البنك المركزي الأوروبي اليوم الخميس رفع قيمة برنامجه التحفيزي لمساعدة اقتصادات منطقة اليورو على تجاوز تبعات ازمة (كورونا) من 600 مليار يورو (673 مليار دولار) الى 35ر1 تريليون يورو (5ر1 ترليون دولار).
وقالت رئيسة البنك كريستين لاغارد من مقر البنك في مدينة (فرانكفورت) الألمانية ان المبلغ سيتم استثماره في شراء سندات حكومية من الدول الاعضاء في المنطقة الاقتصادية.
وبحسب لاغارد فإن البنك لن يتردد في الوقوف الى جانب الدول الاوروبية في اثناء الفترة المقبلة وفي مساعدتها على محاصرة التبعات الاقتصادية للوباء الذي بدأ منذ اسابيع بالتراجع في الاتحاد الاوروبي.
يأتي قرار البنك المركزي الأوروبي غداة اعلان الحكومة الألمانية تخصيص برنامج نمو بقيمة 130 مليار يورو (146 مليار دولار) من اجل مساعدة الشركات الصغيرة والمواطنين على تجاوز نتائج ازمة (كورونا) في اكبر دولة اوروبية من ناحية عدد السكان وقوة الاقتصاد.
ورحبت القطاعات الاقتصادية الألمانية بحزمة المساعدات معتبرة اياها اشارة صحيحة من قبل الحكومة من اجل اخراج الاقتصاد الألماني من الازمة التي يعانيها بسبب (كورونا).
وكان عدد الاصابات والوفيات سجل منذ اسابيع تراجعا في ألمانيا ودول الاتحاد الاوروبي الاخرى الامر الذي حفز حكوماتها على تخفيف اجراءات العزل والاغلاق وذلك بعد اكثر من شهرين ونصف من دخول هذه الدول في ظروف حجر صحي واغلاق غير مسبوقة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

 

اقرأ أيضا بنفس القسم
«الذهب» مستقر.. وأنظار السوق على نتائج اجتماع المركزي الأميركي
النفط الكويتي ينخفض إلى 39.95 دولاراً للبرميل
الاقتصاد البريطاني يواصل التعافي من انهيار «كورونا»
«الذهب» يكسب مدعوما بقلق عالمي حيال النمو
شركة بورصة الكويت تعلن إدراج أسهمها بالسوق الأول اعتباراً من الاثنين المقبل