آخر الأخبار
12 عاما للقائد الحكيم .. وأمير الإنسانية ورجل السلام .. وحامي الدستور
Friday, February 2, 2018
12 عاما للقائد الحكيم .. وأمير الإنسانية ورجل السلام .. وحامي الدستور

قال سفير السلام ومكافحة الأرهاب بمنظمة الوحده العربيه الأفريقيه السفير د.محمد جاسم المديرس : إننا نمر بذكري طيبة هذه الأيام بإحتفالنا بالذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في البلاد ، حيث تولى سموه مقاليد الحكم في 29 يناير 2006 وخلال هذه السنوات ظلت الكويت خلالها منارة للخير وما زالت نموذجا واقعيا للدولة المستقرة ، بل تعتبر واحدة من أهم الدول العربية التي حافظت على التواصل بين الأشقاء العرب ..
وأشار د. المديرس الي أن الكويت في عهد الشيخ صباح الأحمد أعلنت عالميا أنها مركزا للعمل الخيري والإنساني بناء على ما تقدمه من مساعدات لمختلف الدول والشعوب على المستوى العربي والدولي ، ورعايتها لعدد من المؤتمرات الإنسانية لرعاية الشعوب العربية ومنها الشعب السوري والفلسطيني وإعمار اليمن والعراق وغيرها من الدول الشقيقة والصديقة ، وكذلك وساطة الكويت في عدد من الملفات والأزمات الخليجية والعربية ، منوها بأن دور الكويت الإنساني تبلور بحصول صاحب السمو على لقب أمير الإنسانية من قبل الأمم المتحدة ومساهمته في إختيار الكويت عاصمة للإنسانية ومركزا للعمل الخيري على مستوى العالم ، فضلا عن دور سموه  في اختيار الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2016 ..
ودعي د. المديرس المولي القدير أن يمد سموه بموفور الصحة والعافية لاستكمال مسيرة الخير والإنسانية والإستقرار لدولة الكويت بقيادته الحكيمة ،  لجعل الكويت دولة عصرية حديثة مزودة بالعلم والمعرفة يسودها التعاون والإخاء والمحبة ويتمتع أهلها بالمساواة في الحقوق والواجبات مع التشديد على المحافظة على الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير .

اقرأ أيضا بنفس القسم
دراسة : خبز النحل وحبوب اللقاح يعززان بناء العظام ومنع هشاشتها عبر تثبيط الخلايا الناقضة للعظم
تحية وتقدير واعتزاز للمرأة الكويتية والمرأة الفلسطينة