آخر الأخبار
وزير التربية افتتح مدرسة السلوك التوحدي في السالمية
Tuesday, May 16, 2023
وزير التربية افتتح مدرسة السلوك التوحدي في السالمية

افتتح وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حمد العدواني مدرسة السلوك التوحدي في منطقة السالمية والتابعة لمدارس التربية الخاصة، حيث انتقلت من مبناها القديم في منطقة حولي إلى منطقة السالمية.

وأكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي منصور الظفيري أن المدرسة مجهزة بأجهزة متطورة لتواكب التطور في العديد من الدول المتقدمة لخدمة ذوي الإعاقة، وانتقلت من منطقة حولي الى منطقة السالمية في مبنى أكبر ليستوعب عددا أكبر من الطلاب ممن يعانون إعاقة السلوك التوحدي، وتم توفير جميع الخدمات لفئة هامة من أبناء المجتمع، مبيناً أن الوزير العدواني أشاد بما شاهده من تجهيزات على أرض الواقع".

وتقدم بالشكر لكل الجهود التي وصلنا بها الى هذا المبنى المميز ونخص بالذكر مدير إدارة مدارس التربية الخاصة علي العتيبي ومدير المدرسة هاني بومجداد والهيئتين الإدارية والتعليمية".

من جانبه أكد مدير ادارة مدارس التربية الخاصة علي العتيبي أنا "نهدف من افتتاح هذا المبنى إلى تعديل السلوك والتخاطب والنطق، وسوف تقدم المدرسة خدمات نفسية واجتماعية لهذه الفئة للارتقاء بالمستوى الأكاديمي للطلاب".

وكشف أن إدارة المدرسة تعمل على تطبيق برنامج اختبارات مقاييس وفق البرنامج العالمي ABA، وهو برنامج يسعى لتحليل السلوك التطبيقي و هو نهج مثبت علمياً لفهم سلوك تُساهم البيئة في تشكيله، وهو برنامج شامل مبني على مبادئ تحليل السلوك طُورت طرقه لدعم الأفراد من ذوي اضطراب طيف التوحد أو من ذوي الاضطرابات السلوكية أو النمائية الأخرى من نواح عدة: تعليم مهارات وسلوكيات جديدة، الحفاظ على السلوكيات المرغوبة والحد من السلوكيات التداخلية وضبطها.

 


اقرأ أيضا بنفس القسم
دراسة : خبز النحل وحبوب اللقاح يعززان بناء العظام ومنع هشاشتها عبر تثبيط الخلايا الناقضة للعظم
تحية وتقدير واعتزاز للمرأة الكويتية والمرأة الفلسطينة