آخر الأخبار
"محمد" يتقدم على "نوح" ويصبح الاسم الأكثر شعبية للمواليد في برلين
Friday, May 12, 2023


احتل اسم محمد المرتبة الأولى، ضمن الاسماء الأكثر شعبية للأطفال حديثي الولادة في برلين. وبحسب صحيفة تاغس شبيغل الألمانية فقد أعلنت جمعية اللغة الألمانية أن الاسم محمد سبق أسماء تربعت لفترة طويلة على القائمة مثل Noha (نوح) وكذلك اسم آدم.

وبحسب الصحيفة الألمانية فإن هذا الأمر يتعلق بالمواليد الذكور، فيما احتل اسم صوفيا المركز الأول بالنسبة للفتيات فيالعاصمة الألمانية برلينليطيح بأسماء أخرى مثل إميليا وإيما.

نوح الأكثر شعبية

بيد أنه من المهم الإشارة أنه وبحسب بيان الجمعية الألمانية، فإن اسم نوح ما يزال يتصدر الاسم الأكثر شعبية للأطفال حديثي الولادةعلى مستوى ألمانيا ككل.

وبحسب صحيفة دي تسايت الألمانية والتي نشرت أيضا عن الموضوع، فإن أساس القوائم السنوية للأسماء هو البيانات المأخوذة من أكثر من 750 مكتب تسجيل ولادات في جميع أنحاءألمانيا.

وقالت تسايت إناسم محمداحتل اسم المرتبة 20 على الصعيد الوطني، حيث تم منح اسم محمد 2758 مرة لمواليدالعام الماضي 2022.

ووفقا لتسايت فإن اسم محمد لم يكن هو اسم الطفل الأكثر شيوعًا في برلين في عام 2018 بيد أنه كان ضمن المراكز المتقدمة، وهو ما أثار جدلا في برلين حينه. وفي عام 2021 احتل اسم محمد المرتبة الثالثة في برلين، ليحقق الصدارة في عام 2022.

أسماء عربية أخرى

وبالرجوع إلى الموقع الالكتروني المختص بالأسماء الأكثر انتشارا في ألمانيا (beliebte-Vornamen)، ظهرت أسماء عربية أخرى ضمن الأسماء الأكثر شعبية للعام 2022 مثال مالك وعلي وللفتيات عليا وزينب، كما احتلت الأسماء المشتركة لدى الألمان والعرب مثل هنا، أو لندا، لينا مراكز متقدمة.

إلا أن الأسماء ليست جميعها مسموحة في ألمانيا، فبحسب مجلة شتيرن، فإنه "يمنع تسجيل إي أسم على شهادة الميلاد الألمانية، يمكن أن يسبب لصاحبه مشكلة نفسية مستقبلا، أو أن يصبح محلا للسخرية من قبل أقرانه والمجتمع فيما بعد".

 

اقرأ أيضا بنفس القسم
سلة "الفتاة" يخسر أولى مواجهاته في "عربية السيدات"
تم تكليف طبيب مختص في الأمراض العقلية بتتبع حالته الصحية
الحادث يأتي بعد أسابيع قليلة من تتويج الملك تشارلز الثالث ملكاً على بريطانيا
صعد أحد معجبيها على المسرح، وبادر أحد مرافقيها لمنعه من الاقتراب منها.
الملك تشارلز يحتفل بأول عيد أم بعد رحيل الملكة إليزابيث بكلمات مؤثرة