آخر الأخبار
أميركا.. انخفاض معدل تدخين السجائر إلى مستوى تاريخي
Saturday, April 29, 2023
أميركا.. انخفاض معدل تدخين السجائر إلى مستوى تاريخي

وجدت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن النسبة المئوية للبالغين الذين يدخنون السجائر في الولايات المتحدة انخفضت إلى مستوى تاريخي العام الماضي. ومع ذلك، أصبحت السجائر الإلكترونية أكثر شيوعًا، وفق ما ذكرته سي إن إن.

قال حوالي 11% من البالغين لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في العام الماضي إنهم مدخنون سجائر حاليون، وفقًا لأحدث البيانات الأولية من استطلاع مقابلة الصحة الوطنية، وهو مسح نصف سنوي يوفر معلومات عامة حول الموضوعات المتعلقة بالصحة.

يتضمن الاستطلاع ردودًا من 27000 شخص تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر. في عامي 2020 و 2021 ، قال حوالي 12.5% من البالغين إنهم يدخنون السجائر.

ويعد هذا انخفاضًا كبيرًا منذ بدء استطلاعات مثل هذه. حيث وجدت الدراسات الاستقصائية للأميركيين في الأربعينيات أن حوالي نصف البالغين قالوا إنهم يدخنون السجائر. بدأت المعدلات في الانخفاض في الستينيات، ومؤخراً، في عام 2016 ، قال 15.5% من البالغين إنهم يدخنون السجائر.

لا يوضح هذا الاستطلاع الأخير سبب انخفاض عدد الأشخاص الذين يدخنون السجائر، ولكن العدد آخذ في الانخفاض منذ الستينيات، بعد أن أصدر الجراح العام الأميركي أول تقرير عن التدخين والصحة خلص إلى أن التدخين يسبب مشاكل صحية خطيرة.

يعزو الخبراء مجموعة متنوعة من الجهود إلى الانخفاض في تدخين السجائر - حملات مكافحة التدخين، والبرامج التي تثقيف الأطفال حول مخاطر التدخين، والقوانين التي تقيد بشدة الأماكن التي يمكن أن يدخن فيها الأشخاص، والأماكن التي يمكن لشركات السجائر الإعلان عنها، بالإضافة إلى تحسين الوصول إلى التدخين برامج الإقلاع والضرائب المرتفعة التي تجعل السجائر باهظة الثمن.

ومع ذلك، لم يرفع الكونغرس ضرائب التبغ الفيدرالية منذ 14 عامًا. تظل ضريبة السجائر الفيدرالية 1.01 دولارًا لكل علبة، وتختلف الضرائب لمنتجات التبغ الأخرى. لم ترفع أي دولة ضرائبها على السجائر في عام 2022.

وأشار الاستطلاع إلى أن كورونا قد يكون له تأثير أيضًا. حيث كان المدخنون أكثر عرضة للعواقب الوخيمة لكورونا وهذا أعطى بعض الأشخاص الحافز الإضافي الذي يحتاجون إليه للإقلاع - وربما منح الأطباء الحافز الإضافي الذي يحتاجونه لمساعدتهم أيضًا، وفقًا للدكتور باناجيس جالياتساتوس، أحد المتطوعين المتحدث الطبي بجمعية الرئة الأميركية. على مستوى ما، سهّل الوباء أيضًا الوصول إلى المؤسسة الطبية.

صعود السجائر الإلكترونية

ومع ذلك، فقد تغيرت الثقافة. يعتبر التدخين أقل قبولًا اجتماعيًا في بعض الثقافات في الولايات المتحدة.

ومع ذلك، يبدو أن استخدام السجائر الإلكترونية مقبول اجتماعيًا، خاصة بين الشباب، وهذا قد يفسر سبب ارتفاع هذه الأرقام.

وجد الاستطلاع الحالي أن استخدام السجائر الإلكترونية ارتفع إلى ما يقرب من 6% العام الماضي ، بزيادة من حوالي 4.9% في العام السابق.

يجادل البعض بأن السجائر الإلكترونية هي بديل جيد للسجائر العادية ، وفي بعض البلدان يتم الترويج لها كأجهزة للإقلاع عن التدخين ، لكن مركز السيطرة على الأمراض يقول أن «السجائر الإلكترونية ليست آمنة للشباب والشباب والنساء الحوامل، وكذلك البالغين الذين لا يستخدمون منتجات التبغ حاليًا».

تقول الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال إن معدل الأطفال الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية مرتفع .

على وجه التحديد، في عام 2022، أبلغ ما يقرب من 5 % من المدارس المتوسطة وحوالي 17 % من طلاب المدارس الثانوية عن شكل من أشكال تعاطي التبغ الحالي، وفقًا لبيانات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها من مسح سابق. في عام 2021 ، قال حوالي 11% من طلاب المدارس المتوسطة و 34% من طلاب المدارس الثانوية إنهم جربوا التبغ على الإطلاق.

تعد «معدلات المحاولة» هذه مهمة لأن معظم المدخنين البالغين بدأوا في سن مبكرة، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

 


اقرأ أيضا بنفس القسم
“استئناف الحوار” بين بلدان أميركا اللاتينية بغية التوصل إلى “رؤية مشتركة” في مختلف المجالات
الرئيسين أكدا عمق الروابط التاريخية التي تربط البلدين والشعبين المصري والتركي
فارق الحياة غرقاً أثناء محاولته إنقاذ ابنه على شاطئ نصف القمر
أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهات بهطول أمطار اليوم على عدة مناطق بينها مكة المكرمة والرياض
إنشاء مركز تحكم أرضي لمهمات الفضاء العميق