آخر الأخبار
السعودية و"تليغرام" تزيلان 6 ملايين محتوى متطرف في 3 أشهر
Thursday, April 6, 2023
السعودية و

أعلنالمركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف "اعتدال" في السعوديةأنه تعاون مع تطبيقمنصة "تليغرام" لإزالة 6 ملايينمحتوى متطرف، في الفترة ما بين يناير ومارس الماضيين.

وأوضح المركز في بيان له، اليوم الاثنين، أنه تم إغلاق 1840 قناة استُخدمت في بث وترويج الأفكار المتطرفة باللغة العربية، تعود لثلاثة تنظيمات إرهابية هي"داعش"و"القاعدة" و"هيئة تحرير الشام".

وسجل فريق رصد "اعتدال"، في 9 يناير الماضي، نشاطاً مكثفاً هو الأعلى في بث المحتويات المتطرفة عبر "تليغرام" للتنظيمات المُشار إليها بـ451 ألفاً و911محتوى متطرفاً، ويوم 27 مارس الماضي، نشاطاًهو الأعلى في إنشاء القنوات المتطرفة لتلك التنظيمات بعدد 101 قناة في يوم واحد.

 
 

وكان مركز "اعتدال" أبرم اتفاقية معمنصة "تليغرام" عام 2022،ووصل عدد ما تمت إزالته منذ إبرام الاتفاقية لأكثر لـ21مليون محتوى متطرف، وإغلاق 8 آلاف و664قناة متطرفة.

والمركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف، ومقره العاصمة السعودية الرياض، مركز عالمي مهمته مكافحة التطرف واجتثاث جذوره، والتصدي له، وتعزيز التسامح والتعايش بين الشعوب، تأسس في 21 مايو 2017، خلال انعقاد القمة العربية الإسلامية الأمريكية في الرياض.


اقرأ أيضا بنفس القسم
“استئناف الحوار” بين بلدان أميركا اللاتينية بغية التوصل إلى “رؤية مشتركة” في مختلف المجالات
الرئيسين أكدا عمق الروابط التاريخية التي تربط البلدين والشعبين المصري والتركي
فارق الحياة غرقاً أثناء محاولته إنقاذ ابنه على شاطئ نصف القمر
أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهات بهطول أمطار اليوم على عدة مناطق بينها مكة المكرمة والرياض
إنشاء مركز تحكم أرضي لمهمات الفضاء العميق