آخر الأخبار
«يوم الوداع» لوديع وسوف... «الفِرقة صعبة
Monday, January 9, 2023
«يوم الوداع» لوديع وسوف... «الفِرقة صعبة

بين بيروت وكفرون السورية، توزّعت مَراسم وداع وديع جورج وسوف في يوم «الفرقة صعبة»، الذي امتزجت فيه طقوس الأسى على رحيل الابن البكر لـ «سلطان الطرب» مع مَظاهر التضامن مع «الوسوف» الذي عانَقَ نجله بالدموع وبأغنية «صارت حزينة من يوم اللي فلّوا أحبابها...».

من لحظةِ وصول نعش وديع وسوف إلى كنيسة «مار نقولا» في الأشرفية، إلى حين مغادرته إلى مسقط رأسه في كفرون، انطبع التشييع الذي شارك فيه عدد كبير من الشخصيات السياسية والفنية والإعلامية بأجواء حزنٍ اختلطتْ مع ما يشبه «عرس موت» أصرّت العائلة المفجوعة على أن تزفّ به فقيدها الشاب الذي استُقبل على الأكف ووُدّع على أنغام أغنيات والده من «يوم الوداع» إلى «ليلة وداعك بكيت النايات»، مروراً بـ «الفرقة صعبة».

وخلال القداس لراحة نفسه، والذي رُصد فيه جورج وسوف يبْكي وكذلك والدة الراحل السيدة شاليمار التي بدت منهارةً قبيل نقل النعش إلى كفرون، كانت كلمة مؤثرة لشقيقه جورج جونيور وسوف قال فيها: «وديع يا أخي يا حبيبي لم أكن أتوقع أن يأتي هذا اليوم لأتكلم في عزائك، رحلتَ باكراً فكسرتَ قلب أبيك وأمك وقلوبنا جميعاً. كان والدك الأغلى عندك في هذه الدنيا، كان همك أن يبقى مرتاحاً، كنت تعيشَ كل حياتك من أجله، حتى تراه مسروراً ومرتاحاً. كلنا في هذه العائلة لدينا حصة باسم وديع، أبي أبو وديع وأمي أم وديع ونحنا أشقاء وديع، ولكن الآن نحن جميعاً هنا ووديع ليس معنا. كل مَن يعرف وديع يعرف طيبة قلبه ويعرف كم هو خدوم وكم يحب الناس».

أضاف: «أنا وأمي وأختي وأخي، لم يعد للحياة معنى لنا من دونك يا وديع، أنت بالنسبة لنا لم تمت، سافرت بعيداً وسنعود لنراك قريباً. كيف سأعود إلى قطر؟ كيف سأعود إلى عملي؟ كيف سأعود يا وديع إلى مكتبي؟ كيف سأعود إلى بيتي؟ كيف سأتصل كل يوم إذا واجهتني مشكلة؟ ولكن ماذا يمكننا أن نفعل، إنها ارادة الله».

وتابع: «كم كنتُ أتمنى لو بعد شهر فقط عندما أصبح أباً، أن تحمل ابنتي وتغمرها وتتعلق بك، بعمّها وديع، فتعرف من هو وديع، ولكن لا تخَف يا حبيبي اسمك سيبقى خالداً بقلبها وعلى صدرها».

وختم: «أنت لم ترحل، أنت ما زلت معنا وفينا يا وديع. أريد أن أشكر كل من صلى لك وكل من وقف معنا وعزانا. باسمي وباسم عائلة وسوف نشكر الجميع».

ثم حمل الجثمان على الأكف، ونُقل إلى بلدة كفرون (محافظة طرطوس) حيث أقيمت له صلاة البخور قبل دفنه في مدافن العائلة التي تتقبّل التعازي الإثنين والثلاثاء في سورية، لتعود إلى لبنان يوم السبت المقبل.

وفي الطريق إلى كفرون، ظهر الفنان جورج وسوف في مقطع فيديو له موجهاً رجاءً لجمهوره والحضور في دفن نجله قائلاً: «أنا ذاهب إلى كفرون وخلفي نعش حبيبي ودّوع، نجلي أُوْصله لمثواه الأخير. ولا أريد أن أسمع ولا طلقة رصاص كي لا يصاب لا سمح الله أحد بأذى وحتى لا يكون الجرح جرحين، إذا لي أي معزة لديكم لا تطلقوا النار».

وكان وديع وسوف (39 عاماً) توفي ليل الجمعة نتيجة مضاعفات عملية تكميم معدة خضع لها في 27 ديسمبر الماضي، حيث نُقل إلى المستشفى الخميس مصاباً بنزيف حاد في المعدة ليتعرّض بعدها لـ 3 أزمات قلبية كانت آخِرها قاتلة.

 


اقرأ أيضا بنفس القسم
سلة "الفتاة" يخسر أولى مواجهاته في "عربية السيدات"
تم تكليف طبيب مختص في الأمراض العقلية بتتبع حالته الصحية
الحادث يأتي بعد أسابيع قليلة من تتويج الملك تشارلز الثالث ملكاً على بريطانيا
صعد أحد معجبيها على المسرح، وبادر أحد مرافقيها لمنعه من الاقتراب منها.
الملك تشارلز يحتفل بأول عيد أم بعد رحيل الملكة إليزابيث بكلمات مؤثرة