آخر الأخبار
السعودية.. افتتاح بطولات الفروسية الكبرى في 17 ديسمبر
Friday, December 16, 2022
السعودية.. افتتاح بطولات الفروسية الكبرى في 17 ديسمبر

أعلنت هيئة الفروسية السعودية إقامة الحفل الثاني والسبعين من موسم نادي سباقات الخيل في السابع عشر من ديسمبر الجاري.

ومن المقرر أن تفتتح البطولات الكبرى للفئة الأولى بـ"كأسي ولي العهد" بنسختها الـ57 للخيل المنتجة "محلياً" و"المستوردة"، على أرض ميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية.

وقالت الهيئة، في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الأربعاء، إن جائزة كل كأس تبلغ مليونريال (270 ألف دولار).

بدورهأكد رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، الأمير بندر بن خالد الفيصل، أن الفروسية السعودية ارتقت على المستوى الدولي بدعم وتوجيه ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

من جانبه، أوضح أمين عام هيئة الفروسية مروان العليان، أن كأس ولي العهد تعد من أبرز البطولات التي ينظمها نادي سباقات الخيل الذي يندرج تحت هيئة الفروسية.

 

وقال العليان: "يشرفنا أن تكون هنالك بطولة تحمل هذا الاسم الغالي علينا، لتضاف إلى خارطة البطولات الفئوية الكبرى لسباقات الخيل، وبالتالي تسهم في رفع مكانة الفروسية السعودية على المستويين الإقليمي والدولي".

ومؤخراً أقامت السعودية "سباق الفروسية 2022"، الذي قالت إنها تهدف منه إلى أن تكون قبلة محبي الفروسية، بالإضافة إلى جعل المملكة المنطقة المفضلة لدى المستثمرين، مع تشجيع السياحة في منطقة الخليج بصفة عامة والمملكة بصفة خاصة.


اقرأ أيضا بنفس القسم
على نفس المجال في وقت لاحق واشاد الوزير بالعلاقات الليبيه الكويتيه الشقيقه
المحمود: المركز سيساهم في رفع الوعي والثقافة الرياضية لدى المرأة والمجتمع