آخر الأخبار
السعودية: إنقاذ قلب مريض توقف مرتين خلال 40 دقيقة
Wednesday, November 23, 2022
السعودية: إنقاذ قلب مريض توقف مرتين خلال 40 دقيقة

نجح فريق طبي متخصص في أمراضالقلب والقسطرة القلبية بمجمع الملك عبدالله الطبي في مدينةجدة، غربا،في إنقاذ حياة مريض توقف قلبة مرتين خلال 40 دقيقة في عملية دقيقةاستغرقت 30 دقيقة.

وأكدت السلطات الصحية في جدة، حسبما أفادتوكالة الأنباء السعودية(واس) أن المركز استقبل الحالة بعد التنسيق مع أحد المستشفيات العامة بالمنطقة كحالة إنقاذ حياة بعد أن بينت نتائج الفحوصات الطبية وجود احتشاء في الجدار الأمامي لعضلة القلب، ما تسبب في توقف قلب المريض مرتين.

 

وأشارت إلى أن الفرق الطبية المشرفة على الحالة قررت إخضاع المريضللتنفس الصناعي و تركيب أجهزة طبية داعمة للقلب للحفاظ على حياة المريضلاستقرار الوظائف الحيوية له، ثم نقله إلى معمل القسطرة القلبية لإجراءعملية قسطرة تداخلية علاجية عاجلة، لوضع دعامه في الشريان الأماميالنازل مع وضع بالون داعم لضغط الدم.

وأوضحت أنه تم نقل المريض بعد العملية إلى جناح العناية القلبية تحتالملاحظة الطبية حتى تماثل للشفاء تدريجياً، و بعد استقرار الحالهالصحية في اليوم التالي تم فصل الأجهزة الداعمة للقلب و كذلك جهازالتنفس الصناعي، وإعطائه إذن الخروج الطبيعي له بعد ثلاثة أيام من إجراءالعملية.

 

اقرأ أيضا بنفس القسم
سلة "الفتاة" يخسر أولى مواجهاته في "عربية السيدات"
تم تكليف طبيب مختص في الأمراض العقلية بتتبع حالته الصحية
الحادث يأتي بعد أسابيع قليلة من تتويج الملك تشارلز الثالث ملكاً على بريطانيا
صعد أحد معجبيها على المسرح، وبادر أحد مرافقيها لمنعه من الاقتراب منها.
الملك تشارلز يحتفل بأول عيد أم بعد رحيل الملكة إليزابيث بكلمات مؤثرة