آخر الأخبار
5000 جرعة إضافية لتعزيز مخزون لقاح الجدري
Wednesday, May 25, 2022
5000 جرعة إضافية لتعزيز مخزون لقاح الجدري

كشفت مصادر صحية لـ «الراي» عن توجه وزارة الصحة لشراء 5000 جرعة من لقاح الجدري لتعزيز المخزون الحالي، في ضوء الاحترازات الحالية لمرض «جدري القردة»، الذي سجلت أول إصابة به في الإمارات، أمس، لتكون الحالة الأولى على مستوى دول الخليج.

وأكدت المصادر لـ«الراي» استمرار المتابعة الحثيثة لآخر تطورات ومستجدات الوضع العالمي، في شأن المرض وحالات انتشاره، بالتنسيق والتعاون مع المنظمات الدولية، موضحة أن الكمية المتوافرة من اللقاح كافية إذا لزم الأمر لتطعيم بعض الفئات، وفقاً للإرشادات العالمية بهذا الشأن.

وفي إطار الإجراءات الاحترازية حددت وزارة الصحة بروتوكول التعامل مع المرض، حيث عممت الإجراءات للتبليغ عن حالة مصابة، وكيفية التعامل مع الحالات المشتبهة، والتعامل مع الحالات المحتملة والمؤكدة والتعامل مع مخالطي الحالات المؤكدة.

وكان رئيس فريق مخاطر العدوى بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية الدكتور عبدالناصر أبو بكر، قد أكد في وقت سابق أن انتشار مرض «جدري القردة» لا يعني أننا بصدد وباء جديد مثل وباء «كورونا».

وفي الإمارات، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، مساء أمس، عن رصد أول حالة بـ«جدري القردة» تعود لسيدة تبلغ من العمر 29 عاماً، زائرة للإمارات من غرب أفريقيا.

 


اقرأ أيضا بنفس القسم
أولوية الحكومتين البريطانية والاسكتلندية يجب أن تكون العمل معاً والتركيز على القضايا
الغاز المتسرب من صهريج في ميناء العقبة
وزيرة الخارجية الفرنسية أنّ "تركيا عضو مهم في الحلف الأطلسي"
الحذر من الوقوع في مصيدة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
تطور في السنوات الأخيرة نظرا إلى تقدم وسائل التكنولوجيا