آخر الأخبار
السعودية تمدد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة دون رسوم
Tuesday, January 25, 2022
السعودية تمدد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة دون رسوم

أعلنت السلطات السعودية تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة من دون رسوم أو مقابل مالي حتى 31 مارس 2022 بموجب توجيه من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأفادت المديرية العامة للجوازات، في بيان أصدرته اليوم الاثنين، بأنها بدأت "تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة من دون رسوم أو مقابل مالي إلى تاريخ... 31 مارس 2022"، مضيفة أن هذا الإجراء يأتي "إنفاذا لتوجيهات" الملك سلمان.

وأوضح البيان أن هذا التمديد، الذي أصدر القرار بشأنه وزير المالية، محمد عبدالله الجدعان، جرى "في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية لكوفيد-19، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين... وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية".

وأضافت المديرية العامة للجوازات أن "التمديد سيتم آليا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات أو مراجعة بعثات المملكة في الخارج".

وبينت أن الإجراء يشمل أولا "تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين ممن هم خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ... 31 مارس باستثناء الذين استكملوا تلقي جرعة واحدة من لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها".

وينص ثانيا على "تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة من قبل وزارة الخارجية للزائرين ممن هم خارج المملكة، من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ... 31 مارس".

المصدر: "واس"



اقرأ أيضا بنفس القسم
الإمارات تسجل أول حالة بـ«جدري القردة» في الخليج
محاولة اغتيال بوش موجود في أميركا منذ 2020
مايك بينس: بايدن أسوأ حاكم في تاريخ الولايات المتحدة الحديث
«تمت الموافقة على اللقاح لكنه يحتاج لاختبارات»