آخر الأخبار
نائب رئيس مجلس الأمة: جناح الكويت في (اكسبو دبي) منارة ثقافية وحضارية
Sunday, October 17, 2021
نائب رئيس مجلس الأمة: جناح الكويت في (اكسبو دبي) منارة ثقافية وحضارية
وصف نائب رئيس مجلس الأمة احمد الشحومي اليوم السبت جناح الكويت في معرض (اكسبو 2020 دبي) بأنه "منارة ثقافية وحضارية".
 
وقال الشحومي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب زيارته للجناح الكويتي في المعرض "ان الجناح ابرز تاريخ دولة الكويت ونهضتها واقتصادها ومجتمعها وبيئتها وجهودها في مجال الانسانية الى جانب برامجها التنموية التي تتضمنها رؤية (كويت جديدة 2035)".
 
وابدى الشحومي اعجابه بالتصميم الهندسي للجناح المقام في منطقة الاستدامة تحت شعار "كويت جديدة.. فرص جديدة للاستدامة" وما يحتويه من تقنيات حديثة منها الشاشة البانورامية الضخمة التي تستعرض محطات مهمة من تاريخ الكويت اضافة الى الصور والمجسمات والآثار التاريخية.
 
وأوضح ان مشاركة الكويت بأضخم جناح لها في تاريخ مشاركتها بالمعرض الدولي يجسد حرصها على المساهمة في انجاح هذا الحدث يعد نجاحا لدولة الامارات والعرب ومبعث فخر للجميع.
 
وأشار الشحومي الى ان معرض (اكسبو 2020 دبي) الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا وجنوب آسيا يعد منصة عالمية للتواصل والتعرف على انجازات الدول وثقافات شعوبها ورؤيتها المستقبلية التي تتطلع اليها بجانب نقل تجاربها الى دول العالم.
 
ولفت الى ان تنظيم هذا المعرض رغم التحديات التي يواجها العالم بسبب جائحة (كوفيد – 19) كأول حدث عالمي ضخم يشارك فيه 192 دولة هو امر يستحق الثناء وقصة نجاح جديدة للامارات ويؤكد قدرتها على اعادة جمع العالم للالتقاء بما يجسد فعليا شعار (اكسبو 2020 دبي) (تواصل العقول وصنع المستقبل).
 
وكان في استقبال الشحومي في المعرض قنصل عام دولة الكويت في دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي ومدير الجناح الكويتي في (اكسبو 2020 دبي) الدكتور بدر العنزي.
 
ويستعرض (اكسبو 2020 دبي) الذي يحمل شعار (تواصل العقول وصنع المستقبل) عدة مواضيع حيوية منها المناخ والفضاء والتنمية والتسامح والمعرفة والسفر والاتصال والصحة والغذاء والزراعة والمياه والاهداف العالمية للعيش بشكل افضل بحلول 2030.
 
ويهدف المعرض الذي يتضمن ثلاثة اجنحة رئيسية هي (الفرص والتنقل والاستدامة) الى حل ابرز تحديات العصر وفتح أبواب فرص التنمية والتطوير امام الأجيال القادمة واعادة صياغة آلية انتقال البشر والسلع وايجاد حلول مستدامة للحفاظ على موارد الطاقة والماء. (كونا)(ع.إ)

 

نائب رئيس مجلس الأمة: جناح الكويت في (اكسبو دبي) منارة ثقافية وحضارية
نائب رئيس مجلس الأمة: جناح الكويت في (اكسبو دبي) منارة ثقافية وحضارية

اقرأ أيضا بنفس القسم
اجتماع للمجلس التنفيذي في باريس
الارض تدور حول الشمس دورة كاملة خلال 365 يوما وربع اليوم
- 4 خراف نفقت قبل وصولها وألقيت في البحر بالممنوعات
العلاقات بين الكويت والاتحاد الأوروبي قوية