آخر الأخبار
"كورونا" يكبد دور السينما الكويتية خسائر بـ56 مليون دولار
Saturday, March 13, 2021

قالت صحيفة "القبس" الكويتية، الجمعة، إن قطاع السينما خسر أكثر من 17 مليون دينار كويتي(56.17 مليون دولار أمريكي)؛ بسبب تداعيات جائحة كورونا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أن مواصلة هذا القطاع في مواجهة تداعيات الإغلاق الحالي"صعبة جداً"، مشيرة إلى أن أصحاب المجمعات التجارية أصبحوا غير قادرين على إعفاء صالات السينما من الإيجارات الشهرية.

وأوضحت المصادر أن هذه الشركات مطالبة بسداد أقساط قروض أو الوفاء بميزانيات مشروعات توسعية جرى الاتفاق عليها قبل الجائحة، وأصبحت غير قادرة على الوفاء بها.

وتلقت الحكومة مقترحات تتضمن آلية لإعادة فتح السينما من جديد، بحسب المصادر التي تقول إن هذه المقترحات لاقت استحسان الجهات المسؤولة، قبل أن تتصاعد الإصابات مؤخراً وتلجأ السلطات للحظر الجزئي.

وتشمل المقترحات حجز التذاكر عبر الإنترنت، وتحديد نسبة الحضور بـ30% من الطاقة الاستيعابية للصالات، فضلاً عن التعقيم المتواصل حتى خلال العرض الواحد، بحسب الصحيفة.

وتواصل الحكومة الكويتية فرض الإغلاق الكامل على دور السينمامنذ بداية الجائحة قبل عام، في حين دخلت البلاد مؤخراً حظراً جزئياً جديداً يصعب معه الحديث عن إعادة عمل هذا القطاع.

وتواصل الكويت تشديد إجراءاتها للحد من انتشار الوباء بعد أن تصاعدت الإصابات خلال الأسابيع الأخيرة، وذلك بالتزامن مع حملة التطعيم الوطنية التي بدأت، أواخر ديسمبر الماضي.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت205.893 حالة، في حين بلغ مجموع المتعافين 190.235 حالة، وبلغ عدد الوفيات 1.148 حالة.

 

اقرأ أيضا بنفس القسم
الاقتصاد الصيني يسجل نسبة نمو قياسية
النفط يرتفع لقمة 4 أسابيع بفضل بيانات قوية من الصين
الذهب يحوم قرب ذروة 7 أسابيع
الدولار يتجه صوب ثاني خسارة أسبوعية
صندوق النقد الدولي يتوقع نموا في المنطقة بنسبة 4 بالمئة في 2021