آخر الأخبار
«وزارة الصحة»: 3 فئات للمشمولين بمكافأة الصفوف الأمامية
Saturday, September 11, 2021
«وزارة الصحة»: 3 فئات للمشمولين بمكافأة الصفوف الأمامية

انتهت وزارة الصحة من تصنيف العاملين المشمولين بمكافأة الصفوف الأمامية إلى عالي الخطورة ومتوسط وأقل خطورة بواقع مكافأة يومين عن كل يوم عمل للفئة الأولى ولفئة الثانية يوم ونصف عن كل يوم عمل في الجائحة والفئة الثالثة يوم مقابل يوم.

وأوضح مصدر خاص لـ «الأنباء» أن المناطق الصحية والإدارات المركزية في الوزارة أنجزت تجهيز الكشوف الجديدة للموظفين بعد الانتهاء من مطابقة بيانات الموظفين وعملهم والمهام المكلفين فيها والجهة التي يعملون بها، وسيتم إرسالها إلى الوزارة ابتداء من يوم الغد تمهيدا لتطبيق الآلية الجديدة الخاصة بالتعهد الذي هو شرط أساسي للحصول على المكافأة.

من جهة أخرى، انتهت وزارة الصحة من إجراءات تعيين ما يقارب من 200 طبيب من جمهورية باكستان للاستعانة بخدماتهم في الفترة المقبلة بعد أن سبق أن عملوا خلال جائحة «كورونا».

وقال المصدر إن عدد الدفعة الأولى الذي سيتم تعيينهم مبدئيا كانوا سابقا يعملون بنظام «اللوكم» والآن سيكون بنظام العقد والدرجة الوظيفية أسوة بالأطباء الآخرين من غير الكويتيين، وهناك دفعة أخرى في الطريق.

وأضاف أنه تم توزيع الأطباء المعينين على عدد من المناطق الصحية، وكذلك مراكز الرعاية الصحية وسيتم تدريبهم بالميدان على نظام العمل لسد النقص الذي تعاني منه تلك المرافق بشكل واضح خلال القترة الماضية.


 
 
 
 

اقرأ أيضا بنفس القسم
تناقش ملاحظات ديوان المحاسبة لمؤسسة البترول الكويتية
تناقش ملاحظات ديوان المحاسبة لمؤسسة البترول الكويتية
أشار إلى دورهم في مطاردة مراكب الصيد المخالفة وملاحقة منتهكي القانون ومخالفتهم
الاحتواء الوبائي يتم بتعاون الجميع مع التوجيهات الوقائية.
الدورة مدتها 9 أشهر ويحصل خلالها المتدرب على مكافأة تشجيعية ويتم توظيفه لاحقاً لدى المقاول