آخر الأخبار

جمال الراجحي
اتحاد الصيادين يرفض قرار التجارة بجعل مزاد الأسماك المحلية صباحا
10/6/2020 11:10:02 AM
أعرب رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الاسماك ظاهر الصويان عن استغرابه لما يحدث مع المنتج البحري المحلي لصالح المستورد، منوها بأن الصيادين يعانون من الظلم، وتجاهل جميع مطالبهم.
وأشار الصويان إلى قرار وزارة التجارة، الخاص باعادة مزادات الاسماك بسوق السمك بشرق، والذي خص مزاد الاسماك المستوردة بعد صلاة العصر والمحلي صباحا، وهذا القرار يعكس الامور، منوها بأن هذا يحدث لأول مرة في تاريخ سوق السمك بشرق منذ إنشائه، مشددا نحن أصحاب السوق وهم جاءوا ضيوفا علينا فاحتلوه بمباركة وزارة التجارة للأسف الشديد.
وأشار أن مزاد الاسماك المستورد معروفا للشركات والمطاعم والفنادق والاسواق الموازيه والمراكز التجارية ويبدأ بعد صلاة الفجر وتم نقله بعد صلاة العشاء بقرار من وزارة التجارة أما المحلي فهو منذ عقود بعد صلاة العصر، وهذا القرار الجديد ظالم وتم اتخاذه دون علم اتحاد الصيادين، ودون أخذ رأيهم في قرار يمس قطاع الصيد ككل.
وأضاف لن نسكت على ظلمنا ومحاربة المنتج المحلي وحرمان المستهلك من المشاركة بالمزاد بهذا الشكل لأن المستهلك الكويتى وغيره يعلمون بأن مزاد الاسماك المحلية يكون بعد صلاة العصر
وسنتقدم بكتاب الي وزير التجارة لابداء رفضنا والمطالبه بتصحيح الوضع واعادة الامور كما كانت بالسابق ، وسنطرق جميع الأبواب لانصافنا من هذا الظلم البين.

اقرأ أيضا لنفس الكاتب