آخر الأخبار
مجلس أدارة شركة العيد للأغذية، أوصي بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 5 % وتوزيع أسهم منحة بنسبة 20 % من رأس المال المدفوع .
Monday, March 01, 2021
مجلس أدارة شركة العيد للأغذية، أوصي بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 5 % وتوزيع أسهم منحة بنسبة 20 % من رأس المال المدفوع .

الكويت في ١ مارس ٢٠٢١
اجتمع مجلس إدارة شركة العيد للأغذية يوم الأثنين الموافق 01/03/2021 ، وتمت الموافقة على إصدار البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31/12/2020 المقدمة من مراقبي الحسابات .
أوصي مجلس الادارة باقتراح توزيع أرباح نقدية للمساهمين بقيمة 5 % من رأس المال المدفوع (5 فلس للسهم من رأس المال المدفوع) وتوزيع أسهم منحة بنسبة 20 % من رأس المال المدفوع (20 سهم لكل 100 سهم) عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2020
بلغ صافي ربح الشركة ( 1,573.324 د.ك ) ( مليون وخمسمائة وثلاثة وسبعون ألف وثلاثمائة وأربعة وعشرون دينار كويتي لا غير ) عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2020 ، أي بزيادة 4,2 % عن العام السابق مع تحقيق ارتفاع ملحوظ في حقوق المساهمين لتبلغ 496.108,19 د.ك أي بزيادة نسبة 8,8 % .
الرئيس التنفيذي لشركة العيد للأغذية محمد المطيري أكد أن جائحة كورونا أثرت سلباً على كافة القطاعات الاقتصادية وفرضت كماً هائل من التحديات خصوصاً على القطاع الغذائي، وهو ما دفعنا الى اعتماد آلية عمل جديدة واستراتيجية ترتكز الى ابتكار حلول ناجعة للتعامل مع الأزمة وتطوير طاقاتنا التشغيلية لنكون أكثر مساهمة في المجتمع من خلال المحافظة على الأمن الغذائي والتركيز على العميل أولاً وتبني العمل الجماعي ثانياً.
وأضاف نسعي في شركة العيد للأغذية إلى الريادة في تقديم خدمات متكاملة في القطاع الغذائي المحلي والإقليمي عبر نموذج متكامل عاموديا تدعمه خطوط أعمال مساندة وذلك تحقيقا لاستراتيجيتنا المرنة التي تتمحور حول عملائنا وإضافة القيمة لشركائنا عبر توفير خيارات متنوعة من العلامات التجارية المرموقة عالميا وإقليميا ومحليا لافتاً إلى حرص فريق عمل الشركة ذو الخبرة والمدرب على التعامل مع التحديات ومجابهة الأزمات، الالتزام بأعلى معايير الجودة والمسؤولية تجاه عملائنا وشركائنا.
واختتم بالتأكيد على التزام شركة العيد للأغذية بتحقيق عوائد مجدية مستدامة لمساهميها من خلال اعتماد نموذج أعمال عصري ومرن يمكنها من مواكبة احتياجات ومتطلبات العملاء المتغيرة من جهة والتقدم والازدهار والارتقاء بمكانتها كشركة رائدة في قطاع الخدمات الاستهلاكية الغذائية من جهة أخرى.

--انتهى--
شركة العيد للأغذية تأسست عام 1994، رأس المال المدفوع يفوق 12 مليون دينار كويتي، وتم إدراجها في بورصة الكويت عام 2008 تحت قطاع الخدمات الاستهلاكية، وتُعد اليوم من الشركات الرائدة في استيراد وتسويق وتوزيع المنتجات الغذائية في دولة الكويت.


اقرأ أيضا بنفس القسم
أكثر من ٢٠٠٠ سلة غذائية استغاد منها ١٠٠٠٠ آلاف شخص نظمته جمعيه منهاج الصالحين بالتعاون مع الأمانة العامه للاوقاف
العتيبي : نجاح مؤسسة الموانئ في حماية المال العام له اثر ايجابي على المستوى الدولي .
«الأرصاد»: أمطار متفرقة ورياح مثيرة للغبار خلال الأيام المقبلة
باسل الصباح : 1934 مدمناً بينهم 1619 كويتياً ... أُدخلوا مركز العلاج خلال سنة
«الزراعة»: عدد المزارع المذكور في تقرير «المحاسبة» غير دقيق