آخر الأخبار
3 مشاريع طرق رئيسية خارج حسبة «المالية» العام المقبل
Wednesday, February 17, 2021
3 مشاريع طرق رئيسية خارج حسبة «المالية» العام المقبل

أفادت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للطرق والنقل البري لـ«الراي» ان هناك 3 مشاريع تم طرحها وترسيتها بكلفة 245 مليون دينار منذ العام 2018 لن يتم تخصيص ميزانية مالية لها خلال السنة المالية المقبلة 2021 - 2022 لبدء تنفيذها، متوقعة أن يتم ارجاء تنفيذ هذه المشاريع، حتى تتمكن الهيئة من الحصول على موافقة وزارة المالية على تخصيص ارتباطات مالية لهذه المشاريع الثلاثة.

وقالت المصادر «إن المشروع الأول رقم 241 والخاص بتنفيذ وإنجاز وصيانة الطريق المستحدث من منطقة الشدادية إلى التقاطع المقترح عند الاقليمي- القسم الجنوبي (الدائري السابع) الذي تبلغ كلفته التقديرية 79.2 مليون دينار، أما المشروع الثاني رقم 260 المتعلق بإنشاء وإنجاز وصيانة الطريق الاقليمي الشمالي من التقاطع رقم 4 إلى التقاطع رقم 8 بطول 23.8 كيلو متر ( طريق السالمي) بكلفة تقديرية 73.8 مليون دينار».

 

وأضافت «إن المشروع الثالث الذي لن تتمكن الهيئة من الحصول على ارتباط مالي له هو رقم 261 المتعلق بانشاء وانجاز وصيانة الطريق الاقليمي الشمالي من التقاطع رقم 8 إلى منفذ السالمي بطول 57 كيلو متراً (طريق السالمي) بكلفة تقديرية 91.5 مليون دينار».

وأوضحت المصادر أنه كان يفترض أن يتم تنفيذ هذه المشاريع الثلاثة في مطلع ديسمبر من العام 2018 إلا أن الهيئة لم تتمكن حتى الآن من الحصول على مخصصات مالية لهذه المشاريع الثلاثة.

 


اقرأ أيضا بنفس القسم
تحية وتقدير واعتزاز للمرأة الكويتية والمرأة الفلسطينة