آخر الأخبار
مرفأ بيروت يستعيد نشاطه جزئيا رغم الدمار
Saturday, August 22, 2020
مرفأ بيروت يستعيد نشاطه جزئيا رغم الدمار
استعاد مرفأ بيروت استقبال البواخر والحاويات بشكل جزئي ورست على بعض ارصفته حاويات وبوارج عسكرية بعد أسبوع على الانفجار المدمر الذي ضربه ودمر قسما من مدينة بيروت.
وقال وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال راؤول نعمة في تصريحات لوسائل الاعلام اليوم الجمعة ان الميناء يستأنف عملياته تدريجيا لضمان توريد جميع أنواع البضائع للمواطنين.
بدوره ذكر المدير المؤقت لمرفأ بيروت باسم القيسي في تصريحات صحفية اثناء جولة على المرفأ ان محطة الحاويات بدأت تعمل بكامل طاقتها مشيرا الى انه تم تنظيف منطقة التخزين في محطة الحاويات وأعيدت إلى حالتها قبل الانفجار.
واضاف ان منطقة الشحن العامة ستعمل بكامل طاقتها للواردات والصادرات ويشمل ذلك القمح والحبوب بالإضافة إلى قضبان البناء الفولاذية.
وكشف القيسي عن أن تكلفة إعادة بناء مرفأ بيروت تقدر بنحو مليار دولار.
واستقبل المرفأ بعد اسبوع على الانفجار المدمر بواخر وبوارج حربية على الرصيفين 12 و13 وتم تفريغ حمولاتها من البضائع المستوردة والسلع المختلفة والمساعدات الطبية والغذائية.
يذكر أن الانفجار الهائل في مرفأ بيروت أدى إلى سقوط أكثر من 180 قتيلا ونحو ستة آلاف جريح إلى جانب تشريد حوالي 300 ألف شخص تضررت منازلهم كما تسبب في خسائر تقدر قيمتها بمليارات الدولارات.


اقرأ أيضا بنفس القسم
“استئناف الحوار” بين بلدان أميركا اللاتينية بغية التوصل إلى “رؤية مشتركة” في مختلف المجالات
الرئيسين أكدا عمق الروابط التاريخية التي تربط البلدين والشعبين المصري والتركي
فارق الحياة غرقاً أثناء محاولته إنقاذ ابنه على شاطئ نصف القمر
أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهات بهطول أمطار اليوم على عدة مناطق بينها مكة المكرمة والرياض
إنشاء مركز تحكم أرضي لمهمات الفضاء العميق