آخر الأخبار
وزارة الداخلية : 428 عدد وفيات المرور بـ 2017
Friday, May 4, 2018
وزارة الداخلية : 428 عدد وفيات المرور بـ 2017


أكدت وزارة الداخلية أن أسبوع المرور العربي الذي ينطلق غدا الجمعة ويستمر حتى 10 مايو الحالي يهدف إلى تفعيل الوعي الأمني وغرس المفاهيم المرورية ورفع مستوى الثقافة للحافظ على سلامة مستخدمي الطرق.


وقال المدير العام للادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإنابة في وزارة الداخلية العميد توحيد الكندري في بيان صحفي اليوم الخميس إن أسبوع المرور العربي إحدى المناسبات المهمة التي يبرز خلالها التضامن والتنسيق بين الدول الشقيقة في مواجهة السلوكيات الخاطئة عبر تبادل الخبرات والتعرف على المزيد من التجارب.


وأضاف العميد الكندري أن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق متقاعد الشيخ خالد الجراح الصباح أعطى توجيهاته بوضع كافة الإمكانات لإنجاح هذه الفعالية المرورية المهمة وذلك بإشراف وكيل الوزارة الفريق محمود الدوسري لوضع هذه التوجيهات موضع التنفيذ.


وأوضح أن شعار أسبوع المرور العربي هذا العام يحمل عنوان (التزامك بالنظام دليل وعيك) مبينا أنه يتضمن العديد من الدلالات والمسؤوليات التي يجب أن يتحملها الجميع والتي تجسد التضامن والتعاون بين الدول العربية تجاه قضية تؤرق العالم أجمع.


ولفت إلى صدق هذا الشعار وموضوعيته لاسيما فيما يتعلق بالمسؤولية المرورية تجاه اتخاذ القرار الصحيح عند القيادة وعدم الإخلال بالأنظمة المرورية موضحا أن الانتباه والالتزام بقانون المرور أثناء القيادة يجنب الكثير من الحوادث المرورية.


وشدد على أهمية ودور وسائل الإعلام في تغطية كافة الأنشطة الأمنية والمرورية والتوعوية منوها بما تقوم به من دور في إيصال المعلومات والمفاهيم الصحيحة إلى الجميع عبر وسائلها المختلفة سواء المسموعة أو المقروءة أو المرئية إضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي والصحف الإلكترونية.
وأفاد بأن (الإعلام الأمني) بالوزارة تبذل جهودا حثيثة في ترسيخ السلوكيات المرورية السليمة وتوضيح التصرفات الخاطئة من أجل تأكيد الأمن المروري على الطريق من خلال تعاونها مع الإدارة العامة للمرور وتواصلها مع الجمهور.


وبين أن (الإعلام الأمني) أعدت حملة إعلامية متكاملة لمواكبة هذا الأسبوع من خلال عمل (فلاشات) تلفزيونية وإذاعية ومقروءة وعبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى جانب توزيع (البروشورات) و(البوسترات) التوعوية الخاصة بهذه الفعالية.


وذكر أنه سيتم بث هذه الحملات التوعوية في مختلف وسائل الإعلام طيلة هذا الأسبوع لجميع مستخدمي الطريق للتوعية والإرشاد عن المخالفات والحوادث المرورية مؤكدا على أن قوانين المرور قد وضعت من أجل ضمان وسلامة جميع مستخدمي الطرق من المواطنين والمقيمين.


وأضاف أنه سيتم توزيع المطبوعات الخاصة بأسبوع المرور العربي على المدارس والأسواق التجارية وإدارات وزارة الداخلية الخدمية التي تستقطب الجمهور من مواطنين ومقيمين مثل الإدارة العامة لمراكز الخدمة والإدارة العامة لشؤون الإقامة والإدارة العامة للجنسية والمخافر والمستشفيات وغيرها.
وأشار العميد الكندري إلى أن الحوادث المرورية وصلت في العام الماضي إلى 70687 حادثا مما سبب خسائر بشرية ومادية لا حصر لها كما سجلت 243ر998ر4 مليون مخالفة مباشرة وغير مباشرة بينما بلغ عدد حالات الوفيات 428 حالة.


وشدد على ضرورة الامتناع عن السلوكيات الخاطئة مثل استخدام الهاتف النقال باليد أثناء القيادة بما يشمل ذلك من كتابة وقراءة الرسائل بوصفه السبب الرئيسي في وقوع معظم الحوادث المؤلمة لافتا إلى أنه تم تسجيل 321ر55 ألف مخالفة في هذا الشأن.


وحث على ضرورة عدم جلوس الأطفال في المقاعد الأمامية للسيارات التي قد تؤدي إلى الوفاة والإصابة مؤكدا أن قطاع المرور سيواصل جهوده الحثيثة للتخفيف من المشكلة المرورية بكل الوسائل المختلفة.


اقرأ أيضا بنفس القسم
تحية وتقدير واعتزاز للمرأة الكويتية والمرأة الفلسطينة