آخر الأخبار
الاتحاد الأوروبي يشكر الكويت على قرار مجلس الأمن بشأن سوريا
Tuesday, February 27, 2018
الاتحاد الأوروبي يشكر الكويت على قرار مجلس الأمن بشأن سوريا

أعرب الاتحاد الاوروبي اليوم الاثنين عن شكره لدولة الكويت لبذلها كل الجهود للتوصل الى توافق في الآراء حول قرار مجلس الامن الدولي الذي يقضي بوقف إطلاق النار في سوريا.


وقالت الممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغيريني في مؤتمر صحفي بعد اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي بعد ظهر اليوم في بروكسل "اود ان اشكر الكويت على الدور الذي اضطلعت به كرئيس لمجلس الامن الدولي”.


كما أعربت عن شكرها لجميع أعضاء الاتحاد الاوروبي الذين هم حاليا أعضاء في مجلس الامن "لعملهم ليلا ونهارا للتوصل الى توافق في الرأي حول القرار الذي يعتبر بالنسبة لنا امرا هاما للغاية وخاصة السويد" ، مضيفة بالقولى "اننا نتوقع تنفيذ قرار مجلس الامن الدولي تنفيذا تاما وفوريا"


وذكرت موغيريني انها سترسل رسالة الى وزراء خارجية الدول الثلاث الضامنة لعملية استانا وروسيا وايران وتركيا للعمل من اجل تنفيذ قرار مجلس الامن ، مشيرة إلى أن القرار الخاص بمناطق تخفيف التوتر في سوريا قد تقرر في أستانا بكازاخستان ..


وكان مجلس الأمن الدولي برئاسة دولة الكويت قد أصدر السبت الماضي بالاجماع القرار رقم 2401 الذي يطالب جميع الأطراف بوقف الاعمال القتالية في سوريا لمدة 30 يوما ورفع الحصار عن الغوطة الشرقية والمناطق الأخرى المأهولة بالسكان .


اقرأ أيضا بنفس القسم
قراصنة إنترنت حيلة خبيثة لاختراق حسابات مستخدمي «واتساب» والسيطرة عليها بشكل كامل.
«الداخلية» تُلزم العمالة المنزلية من 41 دولة بإعادة الفحص الطبي في حالة المغادرة والعودة
يعمل بهذا القرار اعتبارا من 16/8/2018 ولمدة عامين
جميع من لديه أية معلومات في هذا الصدد بضرورة التقدم بها للجهات القانونية في وزارة الصحة
سواء التي تعمل في الفترة الصباحية أو المسائية.