آخر الأخبار
البرتغال والمكسيك الى نصف نهائي كأس القارات
Sunday, June 25, 2017
البرتغال والمكسيك الى نصف نهائي كأس القارات

 

 

ايلاف : قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده الى الدور نصف النهائي من بطولة كأس القارات المقامة في روسيا بفوزه على نيوزيلندا 4-صفر السبت في سان بطرسبورغ في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى.

وسجل أهداف البرتغال رونالدو (33 من ركلة جزاء)، وبرناردو سيفا (38)، وأندري سيلفا (79)، وناني (90+1)، ليمنحوا منتخب بلادهم بطل أوروبا 2016 صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن المكسيك التي تغلبت على روسيا المضيفة 2-1.

وتأهلت البرتغال والمكسيك الى الدور نصف النهائي.

وأتت مشاركة رونالدو (32 عاما) غداة رفض مدربه فرناندو سانتوس تأكيد مشاركة أفضل لاعب في العالم في المباراة، علما انه خرج في الشوط الثاني بعدما ضمن منتخب بلاده نتيجة المباراة.

وغاب عن المنتخب البرتغالي المدافع رافايل غيريرو المصاب، وحل بدلا منه أليسيو. كما أجرى سانتوس تغييرات عدة في التشيكلة التي خاضت المباراة الثانية أمام روسيا، فأشرك دانيلو بيريرا بدلا من اندري غوميش، واستعاد ريكاردو كواريسما مركزه الاساسي.

وخاضت البرتغال المباراة بأسلوب هجومي معتمدة على ثنائي المقدمة رونالدو وأندري سيلفا، يساندهما على الأطراف برناردو سيلفا وكواريسما يمينا ويسارا تواليا، ما صعب مهمة المنتخب النيوزيلندي.

وفرض المنتخب البرتغالي أفضلية نسبية في مطلع المباراة في مواجهة منتخب لم يفز في أي من مبارياته الـ 12 في كأس القارات، اذ خسر 11 مرة وتعادل مرة واحدة مع العراق سلبا في 2009.

 

في حين بلغت المكسيك نصف نهائي كأس القارات 2017 في كرة القدم ، بفوزها السبت على المضيفة روسيا 2-1 في المباراة التي أقيمت في مدينة قازان، في الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة الأولى.

وتقدمت روسيا بهدف لألكسندر صاميدوف (25)، قبل ان تعادل المكسيك في الدقيقة 30 بهدف لنستور أرواخو.

وفي الشوط الثاني، حسمت المكسيك المنافسة بهدف ثان سجله هيرفينغ لوثانو (52)، قبل ان يكمل المنتخب المضيف المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعبه يوري جيركوف لنيله البطاقة الصفراء الثانية.

وأنهت المكسيك مشوارها في المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن المتصدرة البرتغال الفائزة على نيوزيلندا 4-0.

وشهدت بداية المباراة استحواذا روسيا على الكرة في منتصف الملعب، الا ان المكسيك بدت أقرب الى الامساك بزمام المبادرة منذ الدقيقة الخامسة، عبر تسديدة للوثانو كانت الأولى في المباراة.

وشهدت الدقائق التالية تبادلا للفرص على مرميي الحارس المكسيكي غييرمو أوتشوا ونظيره الروسي إيغور أكينفيف.

وحظي جيركوف في الدقيقة 12 بفرصة خطرة عندما تقدم من الجهة اليمنى لأوتشوا وسدد الكرة بعيد دخوله المنطقة، لتخرج كرته قريبة من القائم الأيسر.

وانتظر المضيف حتى الدقيقة 25 لتسجيل هدف الافتتاح. فبعد تسديدة قوية من فيدور سميلوف ارتدت من القائم الأيمن، استعاد المنتخب الروسي الكرة بعد دربكة في الدفاع المكسيكي، لتنتهي الهجمة بتمريرة من ألكسندر ييروخين الى صاميدوف الذي حولها في المرمى.

ولم يتأخر المنتخب المكسيكي في الرد، اذ تمكن في هجمة بعد مرور نحو خمس دقائق، من معادلة النتيجة عن طريق أرواخو الذي تسلل من خلف المدافعين، وحول كرة مرفوعة الى داخل المنطقة، ساقطة قرب القائم الأيمن للحارس أكينفيف.

وشهدت المراحل الأولى من الشوط الثاني تبادلا للهجمات بشكل كثيف. وفي الدقيقة 48، سجل المنتخب الروسي هدفا عبر صاميدوف ألغي بداعي التسلل.

وبعد ذلك بأربع دقائق، سجل لوثانو الهدف الثاني لبلاده مستغلا تمريرة طويلة من الدفاع، أخطأ أكينفيف الخارج من مرماه في التعامل معها.

واعتقد المنتخب المكسيكي في الدقيقة 59 انه حسم المباراة بهدف ثالث لهيكتور مورينو، الا ان الحكم الذي احتسب الهدف بداية، عاد وألغاه بعدما أظهرت الاعادة بالفيديو ان اللاعب كان متسللا.

 


اقرأ أيضا بنفس القسم
على نفس المجال في وقت لاحق واشاد الوزير بالعلاقات الليبيه الكويتيه الشقيقه
المحمود: المركز سيساهم في رفع الوعي والثقافة الرياضية لدى المرأة والمجتمع