آخر الأخبار
الجولة الثامنة لـ«الممتاز»: الكويت استعاد القمة وكاظمة تقهقر
Sunday, January 9, 2022
الجولة الثامنة لـ«الممتاز»: الكويت استعاد القمة وكاظمة تقهقر

حقق العربي العديد من المكاسب من فوزه الصعب على اليرموك، في الجولة الثامنة للدوري الممتاز لكرة القدم، أبرزها الدخول في أجواء المنافسة على اللقب.

عاد فريق الكويت مجددا إلى قمة دوري stc للدرجة الممتازة لكرة القدم منفردا بعد انتهاء الجولة الثامنة، عقب تحقيق الفوز على الشباب 2-0، بينما تقهقر المتصدر السابق كاظمة إلى المركز الثالث، بعد خسارته أمام القادسية 0-3، وهي الخسارة الأولى للبرتقالي.

في المقابل، واصل السالمية انتصاراته تحت قيادة المدرب محمد إبراهيم، بالفوز على الفحيحيل 2-0، ليحلّ السماوي في مركز الوصافة.

 

أبرز الأحداث

 

وثمة أحداث برزت بقوة في هذه الجولة من منافسات البطولة، أبرزها استقالة أو إقالة مدربي النصر والفحيحيل، سلمان عواد وظاهر العدواني، بعد خسارة العنابي القاسية على يد اليرموك 1-4، وخسارة الأحمر أمام السالمية 0-2، ليتولى الثنائي د. محمد المشعان والكرواتي داليبور المهمة بدلا عنهما.

ولعل من المرات النادرة في الدوري ألا تلعب الأرض مع أصحابها في جميع المباريات، بشكل غريب، بخسارة كاظمة، والفحيحيل، والنصر، واليرموك، والشباب، على يد الضيوف القادسية، والسالمية، والتضامن، والعربي، والكويت.

كما شهدت الجولة مستوى ولا أروع من القادسية في مباراته مع كاظمة، ترجمه إلى فوز مستحق بنتيجة 3-0، وقابله مستوى هذيل ومتدن من قبل منافسه الذي فقد الصدارة دون مبرر، بعيدا عن الحديث عن الغيابات غير المؤثرة.

وحصد العربي من وراء فوزه على اليرموك 2-1 العديد من المكاسب، أبرزها العودة للمنافسة على اللقب، خصوصا أن الفارق بينه وبين الكويت 5 نقاط، بالإضافة إلى استعادة الروح، خصوصا أن الفوز جاء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، كما أن المباراة تستحق لقب الأقوى لأنها جاءت سجالا.

كما أكد التضامن أنه فريق قوي جدا، وأن النقاط السبع التي حصدها أقل كثيرا عن المستوى الذي قدمه.

 

الشيء ونقيضه

 

وجمعت هذه الجولة بين الشيء ونقيضه، ففي الوقت الذي رحل سلمان وظاهر، فقد ضمن مدربا القادسية والعربي، الجزائري خير الدين مضوي والكرواتي انتي ميشا، البقاء مع فريقيهما بعد اهتزاز النتائج.

 

الشمراني يدير لقاء الكويت والعربي

 

 

 

يدير الحكم السعودي ماجد الشمراني (حكم ساحة)، وفيصل البلوي لتقنية حكم الفيديو المساعد، مباراة الكويت والعربي في الجولة التاسعة من منافسات الدوري الممتاز.

في المقابل، تتجه النية لاختيار حكم محلي لإدارة مباراة كاظمة والسالمية في الجولة ذاتها.

يذكر أن كاظمة طالب بحكام أجانب أو خليجيين لمواجهتيه مع القادسية والسالمية، وتمت الموافقة على طلبه في لقاء الأصفر.

 

أرقام

 

• شهدت الجولة الثامنة إحراز 15 هدفاً، بمعدل تهديفي 3 أهداف في المباراة، وهو معدل رائع.

• غابت التعادلات عن هذه الجولة، بعد انتهاء المباريات الخمس بالفوز.

• تفوق المحترفون هذه المرة بإحراز 8 أهداف، في المقابل أحرز اللاعبون المحليون 7 أهداف.

• 4 أهداف فقط تم إحرازها في الشوط الأول، مقابل 11 هدفاً في الشوط الثاني.

• حقق الكويت الفوز في 6 مباريات (الأكثر فوزاً)، بينما 3 أندية حققت الفوز في مباراة واحدة هي الفحيحيل والشباب واليرموك (الأقل فوزاً).

• خسر اليرموك 7 مباريات (الأكثر خسارة)، بينما أندية الكويت والسالمية وكاظمة خسرت مباراة واحدة (الأقل خسارة).

• مازال مهاجم كاظمة شبيب الخالدي يعتلي قمة الهدافين برصيد 7 أهداف، يليه في المركز الثاني لاعبا القادسية بدر المطوع وعيد الرشيدي، ولاعب السالمية حسين الموسوي ومحترف اليرموك الكولومبي كارلوس اندريس 4، ومحترف الكويت المغربي المهدي برحمة، ولكل منهم 4 أهداف.


 

 

 

 

اقرأ أيضا بنفس القسم
على نفس المجال في وقت لاحق واشاد الوزير بالعلاقات الليبيه الكويتيه الشقيقه
المحمود: المركز سيساهم في رفع الوعي والثقافة الرياضية لدى المرأة والمجتمع