آخر الأخبار
عيسى رمضان : الغبار يخف الليلة ويترسب تدريجياً .. والأجواء تتحسن مساء الغد
Sunday, September 26, 2021
عيسى رمضان : الغبار يخف الليلة ويترسب تدريجياً .. والأجواء تتحسن مساء الغد

توقع خبير الأرصاد الجوية عيسى رمضان في تصريح خاص لـ«سرمد» أن يطول الليل ويقصر النهار اعتباراً من هذا الأسبوع ، وتتجه درجات الحرارة نحو الانخفاض أكثر بفعل استمرار الرياح الشمالية الغربية وحركة المرتفعات المتقدمة من البحر المتوسط مما يزيد من إنحدار الضغط الجوي ، مسببا رياح نشطة أثارت الغبار في المناطق البرية والمكشوفة وانتقلت منها إلي مدينة الكويت.

وتوقع رمضان أن يخف الغبار الليلة ويترسب تدريجيا نهار الغد ، على أن يبدأ التحسن في الأجواء ليل غد الإثنين ، كما تتجه درجات الحرارة نحو الانخفاض بشكل أكبر وخاصة بالليل خلال الايام المقبلة.

وأوضح أن درجات الحرارة الصغرى ستتراوح ما بين 21-23 درجة مئوية في المناطق البرية وفي مدينة الكويت والضواحي ما بين 28-30 درجة ، أما درجات الحرارة العظمى فتنخفض لتتراوح ما بين 37-41 درجة مئوية في المناطق البرية والضواحي الساحلية.

وأضاف أن بداية شهر أكتوبر ستظهر السحب وتبدأ حركة المنخفضات الجوية وتبدأ أيام الوسم وهو بداية موسم الأمطار بعد منتصف أكتوبر المقبل ، لافتاً إلى أن الأمطار لن تبدأ مبكراً ولكن ستكون متوقعة في شهر نوفمبر المقبل مع انخفاض درجات الحرارة واعتدال الطقس في الكويت والمنطقة خلال شهر أكتوبر.


اقرأ أيضا بنفس القسم
تحية وتقدير واعتزاز للمرأة الكويتية والمرأة الفلسطينة