آخر الأخبار
«نفط الكويت» تستقبل غداً العروض المالية لمنشآت الغاز الجوراسي بقيمة مليار دولار.. ضمن آخر جولة تفاوضية
Tuesday, September 21, 2021
 «نفط الكويت» تستقبل غداً العروض المالية لمنشآت الغاز الجوراسي بقيمة مليار دولار.. ضمن آخر جولة تفاوضية

كشف مصدر نفطي مسؤول لـ «الأنباء» عن ان شركةنفط الكويتحددت غدا الاربعاء (22 سبتمبر 2021) آخر موعد لتقديم العروض المالية للجولة الاخيرة من مشروع الغاز الجوراسي رقم 4 و5 في شمال الكويت والبالغ قيمته نحو مليار دولار.

وقال المصدر ان شركة نفط الكويت طلبت من جميع الممارسين المؤهلين للمشروع تمديد التأمين الاولي وذلك تطبيقا لقانون المناقصات العامة والمادة رقم 46 من القانون.

وذكرت أن «نفط الكويت» تستخدم نظام ممارسة في عملية تقديم العطاءات لمشاريع الانتاج المبكر المعروفة اختصارا بـ(JPF)، ويعمل النظام كمزاد عكسي يتكون من عدة جولات، ويتعين على الشركات خفض أسعارها أو الاحتفاظ بنفس السعر لكل جولة، ويتم الكشف عن جميع الأسعار لمقدمي العروض بعد كل جولة، ومع انخفاض العطاءات ينسحب المزايدون حتى تبقى شركة واحدة لكل عقد.

وأكدت المصادر أن شركة سبيتكو هو أقل مقدم عطاء لكلا العقدين في الجولة الأولى من العطاءات، ومن غير المرجح أن تحصل على كلا العقدين، إذ قدمت شركة خدمات حقول النفط الصينية Jereh، ثاني أقل عطاء في الجولة الأولى.

ومن المقرر بناء منشآت 4 و5 بطاقة إنتاجية 50 ألف برميل في اليوم من الخام (زيت الجوراسي الخفيف مع 40 درجة- 50 درجة جاذبية معهد البترول الأميركي API)، و150 مليون قدم مكعبة قياسية.

 

اقرأ أيضا بنفس القسم
خسرت الليرة 7.3 بالمئة منذ بداية العام، وفقدت أكثر من 90 بالمئة من قيمتها على مدار العقد الماضي
«المركزي» زاد فترة سداد التمويل الاستهلاكي إلى 7 سنوات بدلاً من 5
أسعار صرف الدولار في السوق السوداء تراجعًا من مستوى 42 جنيها مصريا
جرام الذهب من عيار 18 فبلغ 14.67 دينار كويتي أي ما يعادل 47.73 بالدولار الأمريكي.
جمود الملكيات ومحدودية أدوات الاستثمار من أبرز العوامل