آخر الأخبار
تشجيعية العاملين في «النفط» يوليو المقبل
Sunday, June 20, 2021
 تشجيعية العاملين في «النفط» يوليو المقبل
علمت «الأنباء» من مصادر نفطية مسؤولة أن مؤسسة البترول الكويتية في المراحل النهائية لاعتماد صرف المكافأة التشجيعية للعاملين في القطاع النفطي عن السنة المالية الماضية 2020/2021، حيث يتوقع الصرف خلال شهر يوليو المقبل.

وذكرت المصادر أن آلية صرف المكافأة التشجيعية تشمل نحو 60% من العاملين في القطاع النفطي، أي نحو 13.5 ألف عامل.

وقالت المصادر إن الشؤون الإدارية في الشركات النفطية انتهت مؤخرا من إعداد الكشوف الخاصة بالمكافآت وتم رفعها إلى «مؤسسة البترول»، وتأتي هذه المكافأة عقب إغلاق الميزانيات السنوية لمؤسسة البترول وشركاتها التابعة، وتتراوح بين راتب وأقل وتصل إلى 4 رواتب كحد أقصى، ويتم تحديدها وفقا لمعادلة محاسبية تستند إلى تقييم أداء العامل، ومساهمته في النتائج السنوية لشركته، أو القطاع الذي يعمل فيه، إلى جانب تقييم الدور المتميز الذي قام به طوال العام لتحقيق الإستراتيجية السنوية للمؤسسة والجهة التي يعمل بها. وكشفت المصادر ان هناك توجيهات عليا من «مؤسسة البترول» بأنه لن يتم صرف الحد الأقصى (4 رواتب) أو 3 رواتب، وإنما ستتراوح المكافأة بين نصف راتب وأقل من 3 رواتب.

وذكرت أن ميزانية المكافأة التشجيعية مرصودة لدى الشركات النفطية، وتنتظر الضوء الأخضر من «البترول» لبدء صرفها. إلى ذلك، قالت المصادر إن رواتب العاملين في النفط لشهر يوليو المقبل سيتم إيداعها قبل منتصف الشهر، وذلك بمناسبة عيد الأضحى.

اقرأ أيضا بنفس القسم
تحية وتقدير واعتزاز للمرأة الكويتية والمرأة الفلسطينة