آخر الأخبار
نيويورك تطلق "جواز سفر" لقاح للاستخدام في الأماكن العامة
Saturday, April 3, 2021
نيويورك تطلق

أطلقت مصالح إدارة كومو في ولاية نيويورك تطبيقًا للهواتف الذكية يؤكد ما إذا كان شخص ما قد تلقى لقاح كورونا أو قام بفحص سلبي لفيروس كورونا كطريقة لمساعدة الملاعب وقاعات الحفلات الموسيقية والمطاعم على إعادة فتحها بشكل أكثر أمانًا وبسعة أكبر.

وتم إطلاق الخدمة التي تحمل اسم "إكسيلزيور" رسميًا الجمعة بعد فترة تجريبية شارك فيها الآلاف من سكاننيويوركباختبار التطبيق.

ويعدجواز السفرالتي أطلقته ولاية نيويورك الأول من نوعه الذي يتم طرحه في الولايات المتحدة ويسمح لمواقع محددة تقدم لقاحات أو تختبرفيروس كورونابتحميل البيانات إلى التطبيق.

ويعمل التطبيق، الذي أنتجته شركة IBM بالشراكة مع ولاية نيويورك، على غرار بطاقة الصعود الافتراضية إلى الطائرة.

ويؤدي فتح جواز السفر الافتراضي إلى ظهور رمز QR آمن يمكن بعد ذلك عرضه وفحصه بواسطة شركة أو مكان مشارك في استخدام تطبيق مصاحب لتأكيد أن شخصًا ما أخذاللقاحأو كانت نتيجة فحصه سلبية للفيروس.

ويمكن أيضًا طباعة الرمز الخاص بالمستخدم وإظهاره عند الباب.

وحتى الآن، أعلنت مطاعم كثيرة وقاعات كبيرة مثل ماديسون سكوير غاردن في مانهاتن أنها ستبدأ في استخدام التكنولوجيا خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حيث قال المالك جيمس دولان إن التطبيق "بالغ الأهمية لعودة النشاط إلى نيويورك".

ويمكن للمستخدمين الذين ليس لديهمهاتف ذكيأيضًا إحضار وثائق مطبوعة من شركة رعاية صحية توضح أنهم إما تلقوا لقاحًا أو تم اختبارهم سلبيًا لفيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا بنفس القسم
“استئناف الحوار” بين بلدان أميركا اللاتينية بغية التوصل إلى “رؤية مشتركة” في مختلف المجالات
الرئيسين أكدا عمق الروابط التاريخية التي تربط البلدين والشعبين المصري والتركي
فارق الحياة غرقاً أثناء محاولته إنقاذ ابنه على شاطئ نصف القمر
أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهات بهطول أمطار اليوم على عدة مناطق بينها مكة المكرمة والرياض
إنشاء مركز تحكم أرضي لمهمات الفضاء العميق