آخر الأخبار
الأول عالمياً.. مطار مسقط يحصل على جائزتين في الشحن الجوي
Saturday, March 27, 2021
الأول عالمياً.. مطار مسقط يحصل على جائزتين في الشحن الجوي

حصد مطار مسقط الدوليشهادتين من مركز تميّزالمدققين المستقلين التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) تقديراً لتميزه فيمجال مناولة الأدوية والمواد سريعة التلف.

وأصبح المطار أول مطار عالمي مقدمللخدمات يحصل على كلتا الجائزتين في الوقت ذاته، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء العمانية الرسمية، اليوم الأربعاء.

وقالت الوكالة إن هذا النجاح يأتي "بفضلالنهج الذي يتّبعه فريق الشحن التابع لوحدة العمليات التجاريةبمطارات السلطنة في إشراك مجموعة واسعة من الشركاء الاستراتيجيين في تنفيذ عمليّات الشحن".

وركز الشركاء المعنيون بعمليات الشحن في مطار مسقط الدولي خلال الأشهر الثمانيةعشر الماضية على توحيد الجهود مع ممثلين من الاتحاد الدولي للنقل الجوي من أجلضمان الامتثال لجميع المتطلبات في مجال الشحن الجوي.

وجاءت هذه الجهود في إطارتحقيق برنامج شهادات الاعتماد من مركز تميّز المدققين المستقلين التابع لإياتا،والذي يتطلب إنجازه اعتماد نهج قائم على شراكة قوية بين الأطراف المعنيةالمختلفة في المطار.

ونقلت الوكالة عنسامر بن أحمد النبهاني، رئيس وحدة العمليات التجارية في شركة مطارات عُمان، أنحصول مطار مسقط الدولي على الشهادتين "يعكس التزاممطارات السلطنة بدعم تطوير عمليات الشحن الجوي وتوسيع شبكتها العالمية لتغطي وجهات جديدة".

وقال النبهاني إن إدارة مطارات السلطنة تسعى للاستفادةمن الموقع الاستراتيجي لسلطنة عمان الذي يشكّل مركزاًمحورياً لعمليات نقل البضائع عالمياً.

وأضاف النبهاني أن الحصول على هاتين الشهادتين العالميتين جاء نتيجة الشركاءالاستراتيجيين بتدعيم علميات مبنى الشحن بمطار مسقط الدولي الذي تم تجهيزه ليكونمنافساً إقليمياً مهماً في هذا المجال.

وتابع: "المطار يقوم بدور حيوي في تعزيز سلاسل الإمدادالعالمية من خلال مواصلة دعم عمليات الشحن ونقل المعدات الطبية ومعدات السلامةبأنواعها المختلفة خلال فترة جائحة كوفيد 19".

وتعتبر السلطنة مركزاً للشحن الإقليمي فهو يربط منطقة الشرق الأوسطوأفريقيا وآسيا وأوروبا.

 

اقرأ أيضا بنفس القسم
“استئناف الحوار” بين بلدان أميركا اللاتينية بغية التوصل إلى “رؤية مشتركة” في مختلف المجالات
الرئيسين أكدا عمق الروابط التاريخية التي تربط البلدين والشعبين المصري والتركي
فارق الحياة غرقاً أثناء محاولته إنقاذ ابنه على شاطئ نصف القمر
أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهات بهطول أمطار اليوم على عدة مناطق بينها مكة المكرمة والرياض
إنشاء مركز تحكم أرضي لمهمات الفضاء العميق